أكرم القصاص: إجراءات الحماية الاجتماعية تخفف أعباء المواطنين

الخميس، 27 أكتوبر 2022 12:37 ص
أكرم القصاص: إجراءات الحماية الاجتماعية تخفف أعباء المواطنين أكرم القصاص
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الكاتب الصحفي أكرم القصاص، رئيس تحرير اليوم السابع، إن توصيات المؤتمر الاقتصادي – مصر 2022 كانت مهمة للغاية، كونها تصب في دعم الصناعة والصادرات والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، إلى جانب حل أزمة المستثمرين سريعا.
 
أضاف القصاص، في مداخلة هاتفية لبرنامج "خبر اليوم" المذاع عبر قناة ON، أن الدولة المصرية تمتلك رؤية للتأثيرات العالمية، في ضوء مواجهة الاقتصاد المصري لأزمة، باعتباره جزء من الاقتصاد العالمي، لذلك يوجه الرئيس السيسي الحكومة بتطبيق حزمة حماية اجتماعية، لرفع الأعباء من على المواطنين، خاصة فيما يتعلق بالضرائب ورسوم الكهرباء.
 
وأوضح الكاتب الصحفي أكرم القصاص، أن الإصلاح الاقتصادي مكن الاقتصاد المصري من مواجهة جائحة كورونا، والتعامل مع الأزمات الكبيرة الأخرى، إلى جانب التخفيف على المواطنين بإجراءات الحماية الاجتماعية، مضيفا: "حزمة الحماية الاجتماعية والدعم المالي الإضافي والذي يتم تطبيقه للمرة الثانية خلال هذا العام للتخفيف على المواطنين في ضوء الأزمات غير المسبوقة منذ الحرب العالمية الثانية".
 
وتابع: "لم يكن هناك تصور للحرب الروسية الأوكرانية، وتأثيراتها على الطاقة والمواد الغذائية وارتفاع الأسعار، وإذا كنا نتحدث عن رفع الحد الأدنى للأجور والمعاشات، فإذا لم يكن الاقتصاد المصري قوي ما كان يتحمل الأزمات الأخيرة، لذلك الوضع الاقتصادي المصري جيد".
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة