محاضرات توعوية للأسرة بمكتبة الإسكندرية الأحد

الأربعاء، 26 أكتوبر 2022 12:36 م
محاضرات توعوية للأسرة بمكتبة الإسكندرية الأحد مكتبة الإسكندرية
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنظم مكتبة الإسكندرية محاضرة بعنوان "من هنا نبدأ"، يلقيها عمرو عبد السلام، المحاضر والباحث فى إدارة المهارات، وذلك يوم الأحد الموافق 30 أكتوبر فى تمام الساعة العاشرة صباحاً، بالمسرح الكبير بقاعة المؤتمرات بمكتبة الإسكندرية. 
 
وتأتى تلك المحاضرة فى ظل الحرص الدائم لمكتبة الإسكندرية من خلال مكتبة الطفل على التوعية المجتمعية للآباء والأمهات، وتوجيههم لمعرفة كيفية التعامل مع أبنائهم وزرع كل ما هو قيِّم فى نفوسهم. 
 
وتتركز محاور المحاضرة التدريبية حول عناصر مهمة للأسرة والمجتمع، ما يؤثر بالإيجاب على تكوين أسر تستطيع أن تواجه صعوبات التربية؛ وذلك لخلق جيل سليم خالٍ من العقد والمشاكل، ولذلك سيتم تسليط الضوء على فن قيادة الذات وتطويرها من خلال معرفة مراحل صناعة الأهداف، وتحقيق التوازن الفعال فى جوانب الحياة.
 
تتناول المحاضرة أيضًا أهمية التعامل مع العقبات وإدارة الأزمات وحل المشكلات، وفن إدارة العُمر والوقت بشكل جيد ومنظم، بالإضافة إلى غرس القدرة على التعبير عن الأفكار وتسويقها من خلال تعلم فن الأقناع وإدارة الحوار والتواصل الفعَّال.
 
وتلك المحاضرات تأتى فى إطار دور مكتبة الإسكندرية الرائد لخدمة فئات المجتمع المختلفة، حيث إنها تولي اهتمامًا خاصًّا بالطفل من خلال الفعاليات المختلفة والأنشطة المقدمة لهم بشكل مستمر؛ لتشجيع القراءة وتنمية المواهب والمهارات الحياتية والفكرية لنشر الوعي والمعرفة، والاهتمام بالتعليم الإبداعي والتفاعلي والثقافي، وإيمانًا منها أيضًا بتنشئة جيل محب للقراءة والمعرفة وعلى دراية بالأخبار المحلية والعالمية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة