رؤساء الأحزاب يؤكدون أهمية توصيات المؤتمر الاقتصادى.. حزب المصريين: تذليل العقبات أمام المستثمرين.. الإصلاح والنهضة: توقيت المؤتمر مؤشر جيد.. الأحرار الاشتراكيين: الرئيس السيسي وضع النقاط على الحروف

الأربعاء، 26 أكتوبر 2022 10:00 م
رؤساء الأحزاب يؤكدون أهمية توصيات المؤتمر الاقتصادى.. حزب المصريين: تذليل العقبات أمام المستثمرين.. الإصلاح والنهضة: توقيت المؤتمر مؤشر جيد.. الأحرار الاشتراكيين: الرئيس السيسي وضع النقاط على الحروف المؤتمر الاقتصادى
كتب أحمد عرفة – محمد شعلان – الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
أشاد رؤساء الأحزاب بتوصيات المؤتمر الاقتصادى، حيث قال طارق درويش، رئيس حزب الأحرار الاشتراكيين: "إن الرئيس السيسى وضع بالأمس فى ختام المؤتمر الاقتصادى النقاط على الحروف"، مشيرا إلى أنه كان يخاطب الجموع بالمؤتمر بفكر الشفافية والحيادية والنزاهة.
 
وأكد طارق درويش، خلال مداخلة هاتفية على قناة إكسترا نيوز، أن الرئيس السيسى يرى أنه لا بد من تكاتف الرؤى ووحدة الصف وتوحيد الاتجاهات فى كافة المسارات لتعظيم الاقتصاد القومى، وضرورة وضع معايير منضبطة يتم تطبيقها على أرض الواقع لتحقيق النمو الاقتصادى المنشود.
 
وأشار إلى أن الرئيس السيسى وضع الصورة الجديدة والتى بدأت برؤية تحقيق الحياد التنافسى ووضع مسارات الانضباط المالى ودعم تمويل القطاع الخاص بشروط ميسرة، واستعادة مسارات الحد من الدين العام، ووضع حوافز تنافسية لتحقيق الانضباط السعرى.
 

إرادة جيل: الدولة حريصة على الحياد بين القطاع الحكومى والخاص بكل المشروعات

وقال تيسير مطر، رئيس حزب إرادة جيل، إن المؤتمر الاقتصادى صدر عنه توصيات مهمة ستكون فى صالح الاقتصاد المصرى، مشيرا إلى أن الدولة حريصة على الحياد بين القطاع الحكومى والقطاع الخاص فى كل المشروعات بهدف الاصلاح الاقتصادي.
 
وأضاف تيسير مطر، خلال مداخلة هاتفية على قناة إكسترا نيوز، أن استمرار المؤتمر الاقتصادى فى كل سنة يدل على اهتمام الحكومة والرئيس السيسى بالمؤتمر ومخرجاته، ونرى ما هى المعوقات التى ستواجه التنفيذ.
 
وأشار إلى أن اهتمام الرئيس السيسى بالمواطن البسيط كان أكثر من أى شخص آخر، لافتا إلى أن كلمة الرئيس كانت كلها رسائل وأهم ما فيها المواطن والحفاظ على الوطن، بالإضافة إلى تشجيعه الشباب على التعبير عن آرائهم مما يدل على حرية الرأى.
 
وقال هشام عبد العزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة، إن انعقاد المؤتمر الاقتصادى بحضور الرئيس السيسى والدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء يوضح أن الملف الاقتصادى على رأس أولويات الدولة المصرية، مشيرا إلى أن توقيت المؤتمر بالتزامن مع الحوار الوطنى مؤشر جيد لرؤية الدولة الشاملة لجميع الملفات.
 
وأضاف هشام عبد العزيز، خلال مداخلة هاتفية على قناة إكسترا نيوز، أن الدولة المصرية ليست لديها رفاهية الوقت فى الملف الاقتصادى وهناك تحركات سريعة وهامة، وهذا ما رأيناه من تأكيدات الرئيس السيسى بأن تحويل كل مقتضيات الملف الاقتصادى لسياسات يتم تطبيقها وتنفيذها.
 
وأشار إلى تنوع المسارات المختلفة للمؤتمر وهى سياسات اقتصاد كلى، وتمكين قطاع خاص، وعمل خارطة طريق للاقتصاد، لافتا إلى أنه كنا ننظر مسار رابع وهو ما سنناقشة فيما بعد، وهو انعكاس هذا الأمر على الأبعاد الاجتماعية.
 
وأكد المستشار حسين أبو العطا، رئيس حزب المصريين، أن هناك اهتماما واضحا من الرئيس عبد الفتاح السيسى بتحفيز الاقتصاد المصرى باعتباره عصب الحياة فى مصر ومواجهة التحديات الإقليمية والعالمية، قائلا: "هناك اهتمام من الدولة المصرية بالاقتصاد وتهيئة المناخ للمستثمرين".
 
وأوضح المستشار حسين أبو العطا، فى مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم"، على قناة dmc، أن توفير التسهيلات لرجال الأعمال ودعم المستثمرين أبرز ما ورد فى مخرجات المؤتمر الاقتصادى من اهتمام بتذليل كل العقبات للمستثمرين ورجال الأعمال. وتابع: "كل ما يحدث من مخرجات المؤتمر الاقتصادى سيحدث له صدى على السوق المصرى الفترة المقبلة".
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة