إشادة واسعة بكلمة الرئيس السيسى فى ختام المؤتمر الاقتصادى.. النائب تيسير مطر: تحدث بوضوح وشفافية.. عماد الدين حسين: خطابه تميز بالمصارحة بحقيقة الوضع.. ومدير تحرير الأهرام: كلمته اتسمت بالجرأة فى الطرح

الثلاثاء، 25 أكتوبر 2022 07:23 م
إشادة واسعة بكلمة الرئيس السيسى فى ختام المؤتمر الاقتصادى.. النائب تيسير مطر: تحدث بوضوح وشفافية.. عماد الدين حسين: خطابه تميز بالمصارحة بحقيقة الوضع.. ومدير تحرير الأهرام: كلمته اتسمت بالجرأة فى الطرح الرئيس عبد الفتاح السيسي
كتب ماجد تمراز - أحمد عرفة - الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد النواب والخبراء بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى فى ختام المؤتمر الاقتصادى، موضحين أن الكلمة اتسمت بالشفافية والوضوح والمصارحة بحقيقة الوضع، حيث قال أشرف العشرى مدير تحرير جريدة الأهرام، إن اليوم يعتبر يوم مشهود للاقتصاد المصرى، موضحًا أن كل القرارات التى طرحها الرئيس السيسى هى نتاج كثير من الجهود التى بذلت على مدار سنوات وترجمت اليوم فى كلمته.

 

وأضاف أشرف العشرى، خلال لقاءه بقناة إكسترا نيوز، أن كلمة الرئيس السيسى، اتسمت بالشفافية والوضوح والجرأة فى الطرح واطلاع المصريين على كافة ما تم إنجازه على مدار 8 سنوات فى درب العمل الاقتصاد المصرى، الذى أسفر فى الثلاث الأيام الماضية عن نقاشات حرة كاشفة لكل القضايا الاقتصادية التى رأت الدولة من خلالها أن تطرح كل الحقائق على الشعب المصرى.

 

وأشار إلى أن هناك كثير من الصياغات والتفاهمات التى تم التوافق عليها لوضع خريطة طريق الاقتصاد المصرى من الآن، وربما يكون فى العشرون عاما المقبلة، بفعل ما أسفرت عنه هذه الاجتماعات والمناقشات الموسعة العميقة عن مخرجات ستلعب دورا كبيرا فى توفير استحقاقات النجاح.

 

من جانبه، قال عزت إبراهيم رئيس تحرير الأهرام ويكلى: إن حديث الرئيس السيسى فى محصلة الثلاث أيام للمؤتمر الاقتصادى مصر 2022 من النقاشات كانت مهمة جدا لأنها وضعت أيادينا على الفارق بين التوقعات والإمكانيات.

 

وأضاف عزت إبراهيم، خلال لقاءه على قناة إكسترا نيوز، أن الرئيس السيسى تحدث بشكل صريح وشفاف عن كافة المشكلات والأهم أنه تحدث عن أنه يدرك تماما أن المواطن العادى ربما لا يستطيع تحمل كل الضغوط.

 

وأكد أن الدولة تحاول أن تدعم المواطن وأنه فى قلب عملية الإصلاح الاقتصادى الدائرة، مشيرا إلى أن وجود مجلس أمناء ينبثق عن المؤتمر الاقتصادى أمر هام جدا حتى لا يكون مثل باقى المؤتمرات التى مرت بها مصر فى حقب سابقة.

 

وقال الكاتب عماد الدين حسين، عضو مجلس الشيوخ، وعضو مجلس أمناء الحوار الوطنى، إن جلسات المؤتمر الاقتصادى مهمة، خاصة الجلسة الختامية التي تحدث فيها الرئيس عبد الفتاح السيسى باستفاضة .

 

وأضاف الكاتب عماد الدين حسين،  خلال برنامج الستات ميعرفوش يكدبوا، المذاع على قناة سى بى سى: "خطاب الرئيس السيسى تميز بالمصارحة بحقيقة الوضع والشفافية، لأن المسألة ليست قرار أو إجراء يتخذه الرئيس ولكن سياق متكامل" .

 

وتابع الكاتب عماد الدين حسين، أن الرئيس السيسى تحدث خلال خطابه عن الشباب في أكثر من موضع خلال كلمته، وأكد على ضرورة خلق وعى لدى الشباب، موضحا أن الرئيس السيسى يعطى مساحة حرية ومساحة اختلاف، فالاختلاف في مؤتمر أفضل من الاختلاف في الشارع، وكل مساحة حرية تفتح تحل المشكلات وهذا رأيناه فى المؤتمر الاقتصادى والحوار الوطنى والإفراج عن المحبوسين .

 

فيما قال النائب تيسير مطر، رئيس حزب إرادة جيل، إن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم كان لقاءا أبويا، وظهر كرب للأسرة المصرية وتحدث بكل شفافية وطلاقة وبدون حواجز، وشعرنا منه بروح الأب والخوف على أسرته وأهله، الشعب المصرى واحترامه للشعب المصرى ورؤيته للمستقبل.

 

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامية سارة حازم ببرنامج "اليوم" الذى يذاع على قناة "dmc" تحدث عن تشغيل المصانع والزراعة واهتمامه بالشباب، حتى أنه تحدث عن أدق وأبسط التفاصيل، وخاصة حديثه عن النواحي الدينية وعن الحرية وحقوق الإنسان، وطلب حضور الشباب المرة القادمة ليقولون ما يريدونه بحرية تامة".

 

وقال: "الرئيس اليوم تحدث بتلقائية شديدة وحب غير عادى للحاضرين، وأوصى الحكومة بالاهتمام بتوصيات المؤتمر الاقتصادي، وخاصة في ظل الظروف التي يعاني منها العالم كله، وكل الدول تسعى للخروج من أزمتها بأى شكل من الأشكال".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة