أكرم القصاص - علا الشافعي

إنفاق تريليون جنيه فى 8 سنوات.. كيف طورت الدولة منظومة التعليم؟ (فيديو)

الإثنين، 24 أكتوبر 2022 07:17 م
إنفاق تريليون جنيه فى 8 سنوات.. كيف طورت الدولة منظومة التعليم؟ (فيديو) تطوير منظومة التعليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدم كبير شهده قطاع التعليم  فى السنوات الأخيرة، حيث حرصت الحكومة على تطوير المنظومة من خلال تطوير المناهج الدراسية ومواكبة أحدث التطورات التكنولوجية فى هذا الشأن، والاعتماد على الرقمنة وإنشاء الجامعات الدولية.

ووضعت الدولة التعليم ضمن أولوياتها منذ 2014 وأطلقت جملة من المبادرات والخطط، ووجهت الحكومة ما يزيد عن 1 تريليون جنيه للإنفاق الحكومى على القطاع  خلال الـ 8 سنوات السابقة  (14/2015 - 21/2022).

وانعكس ذلك على إنجاز عدد من المشاريع والبرامج منها خفض كثافات الفصول  وإتاحة الخدمات بالمناطق المحرومة، وخاصة للفتيات، وتنفيذ وتسليم 7094 مشروع إنشاء مبنى مدرسى وإنشاء 110 آلاف فصل دراسى منذ 2015، وجار إنشاء 13 ألف فصل بتكلفة 43 مليار جنيه.

كما ارتفعت معدلات الالتحاق فى جميع المستويات التعليمية فى قطاع التعليم ما قبل الجامعى وخفض معدلات التسرب من التعليم فى المرحلة الإعدادية.

وانعكس ذلك فى تحسن وضع مصر فى تصنيفها على مستوى العالم بشأن التعليم وجاء ترتيب مصر فى المركز 42 من بين 73 دولة عالميا وفق تصنيف Report World & News US.

كما ارتفع عدد الجامعات الحكومية مع تحقيق تنوع مستمر فى البرامج  وبلغ عددها 27 جامعة منها 4 جامعات أنشئت فى الأعوام الأربعة الأخيرة  (العريش، والوادي الجديد، ومطروح، والأقصر) تضم 516 كلية ولا تزال الحكومة المصرية تبذل جهودا مضنية للنهوض بالقطاع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة