12 يوما تفصلنا عن قمة المناخ COP27 بشرم الشيخ.. مدينة السلام تسابق الزمن لاستقبال الضيوف.. وصول أول لنش بحرى للإسعافات الأولية.. افتتاح فرع مصر للأسواق الحرة بالسوق القديم.. ولوحات فنية ترسم رسالة "حفظ المناخ"

الإثنين، 24 أكتوبر 2022 05:00 م
12 يوما تفصلنا عن قمة المناخ COP27 بشرم الشيخ.. مدينة السلام تسابق الزمن لاستقبال الضيوف.. وصول أول لنش بحرى للإسعافات الأولية.. افتتاح فرع مصر للأسواق الحرة بالسوق القديم.. ولوحات فنية ترسم رسالة "حفظ المناخ" شرم الشيخ تستعد لضيوف قمة المناخ COP27
جنوب سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد مدينة شرم الشيخ بجنوب سيناء، تسابق الجهود من كافة أجهزة ومؤسسات الدولة، لاستقبال ضيوف مصر من كل أنحاء العالم المشاركين فى قمة مؤتمر المناخ، المقرر أن يعقد نوفمبر القادم .

أعلن اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، وصول أول لنش بحرى للإسعافات الأولية وأعمال الأمن والسلامة البحرية إلى شرم الشيخ، لافتا إلى أن اللنش إسعاف بحرى بطول 13 مترا، مزود بـ كبينة مكيفة تسمح بنقل 3 حالات، وحالتين حرجتين، وحالة مستقرة، مضيفا أن اللنش مجهز طبيا على أعلى مستوى طبي، يوجد به غرفة عناية مركزة بها جهاز تنفس صناعي، ومنتور لقياس العلامات الحيوية، وجهاز شفط كهربي، وجهاز صدمات aed ناطق لحالات الارست، وجبائر تثبيت الكسور المتعدده، ونظام أكسجين مركزى للتنفس فى حالات الاختناق وأدوات الإنقاذ المتعدد من أطواق نجاة، ولايف جاكيت.

وأشار إلى أن اللانش تصل سرعته إلى 20 عقده / ساعة ومزود بأعلى اجهزه ملاحيه، وطاقم اللنش مكون من عدد 1 سائق1، و2 بحاره، عدد 2 مسعفين تم تدريبهم على الإسعافات الأولية البحرية.

وأشار إلى أنه تم التدريب على السلامة البحرية عن طريق هيئة السلامة البحرية بجنوب سيناء، والغرض من اللنش هو التعامل مع حالات الغرق، حالات الكسور المتعدده، حالات الجروح المتعددة، مع سرعه نقل حالات تسمم النتروجين.

وقال محافظ جنوب سيناء، إنه تم افتتاح فرع مصر للأسواق الحرة بمنطقة السوق القديم كإضافة أخرى فى إطار الترويج والتنشيط السياحى وتوفير الفروع للسائحين، بالإضافة للفروع الأخرى للسوق الحرة بمطار شرم الشيخ الدولى ومنطقة نبق، خليج نعمة، ومنطقة سوهو سكوير.

وأشار المحافظ، إلى أن السوق الحرة بشرم الشيخ من الأسواق التى تتميز برخص أسعار المنتجات الموجودة بها، ويتسم بمنتجاته المتنوعة والمختلفة، مضيفا أنه من الضرورى التوسع فى نشاط الأسواق الحرة، لتقديم خدمة مميزة للسائحين القادمين إلى شرم الشيخ.

وأشاد المحافظ بتصميم الفرع الجديد وتنفيذه بأحدث وسائل العرض والديكورات وكذلك توفير كافة المعروضات التى تلبى رغبات واحتياجات السائحين، لافتاً أنه يحظى بوجود عدد كثير جدًا من الراغبين فى التسوق، والشراء، وأيضًا ينتشر به كثير من السياح الزائرين شرم الشيخ، وهى اضافة اخرى للفروع الموجودة بالمدينة .

وقال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، أنه تم الانتهاء من الأعمال الفنية بشرم الشيخ التى من خلالها توجه رسالة من مدينة السلام لجميع وفود العالم حضور مؤتمر المناخ بأهمية الحفاظ على البر والبحر والجو وحتمية الحفاظ على المناخ حفاظاً على الإنسان والحيوان والنبات من الهلاك، وهذه الرسالة كالتالى : "رسالة من مدينة السلام فرس البحر فى سبيلها للانقراض، وسيحلق إلى عالم آخر وستلحق به كائنات أخرى أن لم نحافظ على المناخ"، "لسنا وحدنا شركاء فى المناخ.. فالعالم كله - بما فيه من الكائنات الأخرى - شركائنا ومن ثم فالحفاظ على المناخ ضرورة حتمية، لأنه حفاظ على الإنسان والحيوان والزرع والنبات من الهلاك"، "إن لم تستطع إنقاذهم اليوم فلن تستطيع إنقاذ نفسك غدا"، "ليس لنا أرض غير الأرض كى نحافظ عليها"، "الحفاظ على البر والبحر والجو أمانة استودعتها عندنا الأجيال القادمة"، "المناخ حياة، حياة كل المخلوقات".

وأضاف أنه تم الانتهاء من تطوير وتجميل 15 ميدان رئيسى وفرعى تم إنشاؤها بالتعاون مع رجال الأعمال والمستثمرين والمجتمع المدني، وبوابة الدخول الرئيسية و محور نقل الحركة المرورية ومركز الرصد الأمنى بشرم الشيخ.

وقال إن المحور عبارة عن 2 كوبرى اتجاه واحد دخول طوله 36 مترا، والآخر 88 مترا تجاهين، والمنزل والمطلع من "الكيس تون" وهو المحور الرئيس لنقل حركة سير الحافلات واللورى من خارج المدينة إلى داخلها، ويُربط بشبكة الطرق من الطريق الدائرى إلى داخل سكن العاملين بحى النور بشرم الشيخ، ويوجد طريقى سطحى لنقل الحركة من أمام رأس محمد إلى داخل السوق القديم بشرم الشيخ هضبة ام السيد، ضمن خطة تطوير الطرق والكبارى بالمدينة ضمن استعدادات مؤتمر تغير المناخ.

واوضح أن مركز الرصد الأمنى الموحد لمحافظة جنوب سيناء بمدينة شرم الشيخ، هو الأول من نوعه على مستوى الجمهورية مخصص للتحكم الشامل والمركزى للمنظومات الأمنية بجميع مدن المحافظة وبالأخص تأمين مدينة شرم الشيخ بالكامل والطريق الأوسط والدائرى بالكاميرات البانورامية والأمنية، وكذا تأمين جميع مدن المحافظة والمناطق الحاكمة بطريق شرم الشيخ النفق، وطريق شرم الشيخ/ طابا من مكان مركزى واحد عن طريق شبكات مؤمنة.

وقال أن من ضمن الخدمات والأعمال الجديدة بشرم الشيخ "ممشى السلام" وهو أحدث مشروع سياحى فى شرم الشيخ عبارة عن مسار بطول 6 كم يتيح لمن يسير عليه مشاهدة معالم المدينة السياحية والترفيهية والإستمتاع بطبيعتها.

والمشروع من ضمن اعمال تطوير مدينة شرم الشيخ استعدادا لفعاليات مؤتمر المناخ الشهر القادم، ضمن عددا من المشروعات السياحية والخدمية الجارى العمل فيها، و مكون من ممشى سياحى بطول 6 كم على الجانبين بطريق السلام بشرم الشيخ، وهو جزء من مخطط تطوير طريق السلام، وتوسعته ليصل إلى 5 حارات مرورية، مع التوسعة والرصف، وأعمال الانترلوك، والمشايات، والإضاءة، والتجميل.

وأشار إلى أنه يتضمن بوابة ايقونية فى بداية الممشى بارتفاع 7 م وطول 12 م، وممشى سياحى بطول 6 كم، على جانبى الطريق، بمتوسط عرض يصل إلى 12م، بحيث يشمل الممشى رصيفا خارجيا، ومسار الدراجات بعرض 2 م، وأحواض الزراعات، ومسار المشاه بعرض 7 م، مع تنفيذ أعمال التجميل والإنارة، ومساحات خضراء، وأحواض زهور.

وتابع أن المسار يمر بعدد 83 محلاً تجارياً بمساحات مختلفة، و66 كشك بيع بمساحة 6 م، توفر نحو 600 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، فضلاً عن 57 برجولة خرسانية، و 83 برجولة خشبية، ونحو 1400 مقعد متنوع، وأحواض لنباتات الظل، و2000 عمود ديكورى بارتفاع 3 م، والمنطقة الترفيهية، وبها شلالا مياه بارتفاع 7 م، ومسرح رومانى مكشوف يسع 350 فرداً، ومطعم بانوراما دائرى من دورين، ومنطقة ألعاب أطفال "كيدز آریا"، ومحلات خدمية، ومسار للمشاة، وآخر للدراجات، وأماكن انتظار سيارات تسع 600 سيارة.

 

شرم السيخ (10)
شرم السيخ (10)

 

شرم السيخ (11)
شرم السيخ (11)

 

شرم السيخ (1)
شرم السيخ (1)

 

شرم السيخ (2)
شرم السيخ (2)

 

شرم السيخ (3)
شرم السيخ (3)

 

شرم السيخ (4)
شرم السيخ (4)

 

شرم السيخ (5)
شرم السيخ (5)

 

شرم السيخ (6)
شرم السيخ (6)

 

شرم السيخ (7)
شرم السيخ (7)

 

شرم السيخ (8)
شرم السيخ (8)

 

شرم السيخ (9)
شرم السيخ (9)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة