"كلنا أسرة واحدة وبنتناقش".. فيلم درامى مهم يوضح الأوضاع الاقتصادية لمصر ويشرح التحديات ورؤية الإصلاح الاقتصادى

الأحد، 23 أكتوبر 2022 12:01 م
"كلنا أسرة واحدة وبنتناقش".. فيلم درامى مهم يوضح الأوضاع الاقتصادية لمصر ويشرح التحديات ورؤية الإصلاح الاقتصادى جانب من الفيلم
كتب سمير حسنى و محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شاهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، فيلمًا تسجيليًا، مميزا يوضح ويناقش الاوضاع الاقتصادية للدولة المصرية، عن طريق حوار يدور داخل أسرة مصرية متوسطة بها كافة الافراد الممثلة للشعب المصري، ويشرح اجراءات الاصلاح الاقتصادي بشكل مبسط يناسب كافة الفئات واستعرض خلاله بعض الآراء التي تنتقد الإجراءات التي اتخذتها الدولة من أجل الإصلاح الاقتصادي، وأبرزها التعويم ورفع الدعم الجزئي عن المواد البترولية.
 
استعرض الفيلم، آراء البعض التى تنتقد الوضع الإصلاح الاقتصادي، ليرد البعض الأخر:" الإصلاح الاقتصادي كان لازم يحصل لأن السوسة وصلت للعصب والمسكن مبقاش نافع".
 
البعض انتقد الآراء التي تحمل ثورة 2011 السبب في الوضع الاقتصادي الذى وصلت إليه مصر، ليرد الآخر: حدث تغييرين في 2011 و 2013 وكانت تبعاتها الاقتصادية مربعة.. الاحداث الكبيرة في التاريخ لها خسائر اقتصادية باهظة".
 
وتعجب البعض من بناء كمية الطرق والكبارى التي شهدتها الدولة خلال الفترة الأخيرة، مستاءلين:"تنمية إيه ونبني كبارى وطرق يعني؟ تعمل طريق ماشى لكن كل الطرق دي ليه هي مصر محتاجة كل الطرق دي؟.. ليرد آخر: إحنا مش دولة صغيرة 100 مليون بنى أدم يعني 5 دول في بعض".
 
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة