أفكار مختلفة لإعادة تدوير الجينز القديم.. ينفع يتحول لشنطة أو أسورة أطفال

الأحد، 23 أكتوبر 2022 10:00 م
أفكار مختلفة لإعادة تدوير الجينز القديم.. ينفع يتحول لشنطة أو أسورة أطفال جينز
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتخلص الكثير من الأشخاص من الملابس الجينز القديمة بإلقائها في القمامة، ما يتسبب في حدوث تلوث بيئى، وأشار تقرير منشور بموقع "earth911" إلى أن الأمريكيين يتخلصون من أكثر من 11 مليون طن من المنسوجات سنويًا، وهو ما يمثل حوالي 66% من إجمالي المنسوجات المنتجة في العام، وللحفاظ على البيئة من التلوث، نستعرض في هذا التقرير، أفكار مختلفة لإعادة تدوير الجينز القديم.

أفكار مختلفة لإعادة تدوير الجينز القديم

التبرع بالجينز

ينصح بالتبرع بالملابس الجينز غير المستعملة أو القديمة للمؤسسات الخيرية، ليرتديها من بحاجة إليها، بدلاً من إلقائها في القمامة.

تحويله لشورت قصير

ويمكن تحويل البنطلون الجينز القديم، لشورت قصير مع تزينه ببعض الأزرار أو الخيوط الملونة حسب الرغبة، لارتدائه في المنزل أو عند التنزه مع الأصدقاء.

تقصير البنطلون
تقصير البنطلون

تحويله لحقيبة صغيرة

ومن إحدى طرق إعادة تدوير الجينز القديم، هي تحويله لحقيبة قصيرة لحفظ الهاتف المحمول أو الإكسسوارات وغيرها من الأغراض البسيطة التي تتسبب في إحداث فوضى داخل المنزل، ويمكن تحويله لحقيبة أكبر يمكن حملها خارج المنزل.

حقيبة صغيرة
حقيبة صغيرة

أساور

ومن الطرق الممتعة التي يمكن تنفيذها هي تحويل الجينز القديم لشرائح ثم أساور للأطفال من خلال إضافة بعض التعديلات وتزيين الأساور بالخيوط والازرار الملونة التي تجعلها مبهجة ومميزة.

أساور
أساور

تغليف العلب

يمكن استخدام القماش الجينز في تغليف العلب التي تحمل الإكسسوارات والأقلام وغيرها من الأغراض البسيطة التي تتسبب في إحداث فوضى داخل المنزل، وبهذا تعطى مظهر جمالى للعلب وفى نفس الوقت تساعد في الحفاظ على البيئة.

تغليف
تغليف

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة