الصحة تدعو المواطنين وذويهم للحصول على لقاح كورونا والأنفلونزا.. فيديو

السبت، 22 أكتوبر 2022 08:00 ص
الصحة تدعو المواطنين وذويهم للحصول على لقاح كورونا والأنفلونزا.. فيديو الدكتور حسام حسنى رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية جديدة قدمها تليفزيون اليوم السابع، من إعداد هديل البنا وتقديم محمد أبو ليلة، عن مناشدة الدكتور حسام حسنى رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة والسكان، للمواطنين وتأكيده على ضرورة الحصول على الجرعة التنشيطية للقاح كورونا، بعد انتشار الفيروس مرة أخرى، مع دخول فصل الخريف وانخفاض درجات الحرارة.

 

أكد الدكتور حسام حسنى رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة والسكان على ضرورة تلقى الجرعة المعززة للقاح كورونا، وذلك لتجنب التعرض للإصابة بالفيروس.


كمان أكد أن لقاحات الأنفلونزا والكورونا متوفرة بمراكز اللقاحات على مستوى الجمهورية، ودعا المواطنين وذويهم للحصول على اللقاحات للحماية من العدوى وتقليل المضاعفات الناتجة عن حال التعرض للإصابة.

 

وأوضح الدكتور حسام حسنى إن نسب التلقيح بلقاح كورونا ارتفعت بشكل كبير وهناك اقبال من المواطنين على التطعيم، مشيراً إلى أن الجرعات التنشيطية مهمة في رفع نسب المناعة وبالتالي القدرة على مواجهة العدوى، مشيرا إلى أن البرتوكول العلاجي يحقق نسب شفاء تتخطى الــــ 98 %.


وأكد  أن عمليات رصد المتحورات الجديدة لكورونا مستمرة وليس منها أي خطورة، مضيفاً أننا لا نستطيع القول بأن كورونا انتهت، ولكن مازالت موجودة والاصابات مرشحة للزيادة حال عدم الالتزام بالتعليمات الوقائية والتي من أهمها الحرص على تناول اللقاح وجرعاته التنشيطية .


وأكد رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة والسكان أن حالات كورونا في مصر قليلة جدا، والغالبية العظمى تعانى من أعراض خفيفة مثل أمراض البرد العادية أو الزكام أو الانفلونزا، وهناك وفرة كبيرة في لقاحات كورونا، وأن وزارة الصحة بدأت في تطعيم المراهقين من سن 12 إلى 17 سنة.


 

موضحا أن كورونا لم تنتهى عالمياً، لذلك المتابعة واتباع الإجراءات الاحترازية مهم جدا،  وإنه إذا لم يكن هناك أدوية جديدة فإن هناك وسائل جديدة لتوصيل الدواء إلى المريض، لضمان راحة المريض واستقرار حالته.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة