العالم هذا الصباح.. بوتين يزور مركز تعبئة للجنود المستدعين ويشاركهم فى تدريبات الرماية.. تحركات فى الكونجرس لتخصيص حزمة مساعدات عسكرية ضخمة لأوكرانيا.. مقاتلة روسية تطلق صاروخا تجاه طائرة لسلاح الجو الملكى

الجمعة، 21 أكتوبر 2022 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. بوتين يزور مركز تعبئة للجنود المستدعين ويشاركهم فى تدريبات الرماية.. تحركات فى الكونجرس لتخصيص حزمة مساعدات عسكرية ضخمة لأوكرانيا.. مقاتلة روسية تطلق صاروخا تجاه طائرة لسلاح الجو الملكى أوكرانيا - أرشيفية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الولايات المتحدة تدرس إرسال المزيد من المساعدات العسكرية إلى كييف لصد الغزو الروسى وموسكو تزيد من وتيرة تجنيد المزيد من المقاتلين للدفاع عن الأراضى التى سيطرت عليها بأوكرانيا.

بايدن: إذا سيطر الجمهوريون على مجلس النواب فقد لا يستمر الدعم لأوكرانيا
 

عبّر الرئيس الأمريكي، جو بايدن، عن قلقه بشأن مدى استمرارية التزام الولايات المتحدة بدعم أوكرانيا، قائلاً إن ذلك قد يتراجع إذا استعاد الجمهوريون السيطرة على مجلس النواب.

وأوضحت قناة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية ، أن بايدن أدلى بهذه التصريحات الصحفية خلال الحملة الانتخابية النصفية، وبعد أيام من إعلان الزعيم الجمهوري في مجلس النواب "كيفين مكارثي" أنه إذا فاز الحزب الجمهوري بالمجلس فقد لا يكونون قادرين على تقديم المساعدة لأوكرانيا.

وقال بايدن، في تصريحاته: "نعم، أنا قلقٌ بشأن ذلك لأنهم قالوا إنهم سيقطعونها"، في إشارة إلى الجمهوريين. 

وواصلت الولايات المتحدة منذ اندلاع الأزمة بين كييف وموسكو في 24 فبراير 2022 تقديم المساعدات الأمنية إلى أوكرانيا.

 

الرئيس الأمريكى جو بايدن
الرئيس الأمريكى جو بايدن

محافظ بنك كندا السابق: البلاد تتجه نحو الركود العام المقبل
 

قال محافظ بنك كندا السابق، مارك كارني، الخميس، إن كندا تتجه على الأرجح نحو ركود وسط "أوقات اقتصادية صعبة"، لكنه أيد "الانضباط المالي" الحالي للحكومة الليبرالية في معالجة التضخم المرتفع.

وقال كارني - أمام لجنة بمجلس الشيوخ - "أعتقد أن الركود على الأرجح عالميًا ومحتملًا في كندا العام المقبل"، مستشهداً بالتباطؤ في المملكة المتحدة وأوروبا والصين.

وفي حين أن اقتصاد الولايات المتحدة لديه بعض "الزخم"، قال كارني إن الركود سيكون مطلوبًا على الأرجح جنوب الحدود للسيطرة الكاملة على التضخم.

وأبلغ كارني لجنة مجلس الشيوخ للبنوك والتجارة والاقتصاد أن الضغوط العالمية مثل ارتفاع أسعار السلع الأساسية وقيود سلسلة التوريد تستمر في وضع بعض ضغوط الأسعار على الأسر الكندية. لكنه قال إن التضخم قد تحول بشكل متزايد إلى المصادر المحلية مثل الطلب المتزايد على الخدمات.

تأتي تعليقاته بعد يوم من ظهور أحدث أرقام لمؤشر أسعار المستهلك من مكتب الإحصاء الكندي، والتي أظهرت أن معدل التضخم السنوي تباطأ إلى 6.9 في المائة في سبتمبر، حتى مع ارتفاع أسعار المواد الغذائية إلى أعلى مستوى لها في 41 عاما.

رئيس الوزراء الكندى جاستن ترودو
رئيس الوزراء الكندى جاستن ترودو

الدفاع البريطانية: مقاتلة روسية أطلقت صاروخا باتجاه طائرة تابعة لسلاح الجو الملكى
 

قال وزير الدفاع البريطاني، بن والاس إن مقاتلتين روسيتين اعترضتا طائرة تابعة لسلاح الجو الملكي البريطاني غير مسلحة كانت تقوم بدورية روتينية فوق البحر الأسود في 29 سبتمبر الماضي.

وأشار بن والاس - في كلمة أمام البرلمان البريطاني - إلى أن إحدى المقاتلات الروسية من طراز "سو - 27" أطلقت صاروخًا بالقرب من طائرة الطائرة البريطانية من طراز "أر سي 135"، حسبما أفادت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية مساء اليوم /الخميس/.

وأوضح أنه في ضوء هذا الاشتباك الذي يحتمل أن يكون خطيرا، قام بإبلاغ مخاوفه مباشرة إلى وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو، وإلى رئيس الأركان العامة فاليري جيراسيموف.

وأضاف بن والاس أن الدوريات فوق البحر الأسود توقفت حتى تلقي رد من الجانب الروسي، مبينا أنه في 10 أكتوبر، تلقت بريطانيا ردا من وزير الدفاع الروسي مفاده بأنه تم إجراء تحقيق في ملابسات الحادث وتم التأكد من وجود عطل فني في مقاتلة "سو 27" .

الحرب الأوكرانية
الحرب الأوكرانية

بقيمة 50 مليار دولار.. تحركات فى الكونجرس لتخصيص حزمة مساعدات عسكرية ضخمة لأوكرانيا
 

أفادت شبكة "سي.إن.بي.سي" الأمريكية، اليوم الخميس، بأن هناك تحركات داخل الكونجرس الأمريكى، لتمرير مساعدات عسكرية إلى أوكرانيا بقيمة 50 مليار دولار، وسط مخاوف من تغير نهج الكونجرس تجاه الحرب بعد الانتخابات النصفية.

 
وذكرت الشبكة الأمريكية، أن الكونجرس قد يتخذ وجهة نظر أكثر تشككا بشأن المساعدات المخصصة إلى أوكرانيا بعد الانتخابات النصفية، ولذلك يتطلع مشرعون من كلا الحزبين الجمهوري والديمقراطي، إلى تخصيص مليارات الدولارات من المساعدات العسكرية إلى كييف قبل الانتخابات.
 
وحذر الزعيم الجمهوري في مجلس النواب، كيفين مكارثي، الذي من المقرر أن يتولى منصب رئيس مجلس النواب إذا فاز الحزب الجمهوري بأغلبية في مجلس النواب في انتخابات التجديد النصفي لشهر نوفمبر، هذا الأسبوع من أن زملائه أعضاء الحزب "لن يكتبوا شيكًا على بياض إلى أوكرانيا".
 
قال مساعدون في الكونجرس ومصدر مقرب من الحكومة الأوكرانية إن حزمة المساعدات الجديدة، والتي من المرجح أن تكون جزءًا من مشروع قانون شامل للإنفاق، قد تكون في حدود 50 مليار دولار تقريبًا، لكن إدارة بايدن لم تقدم بعد بعد طلبًا رسميًا للحصول على تمويل جديد.
 
وتلقت أوكرانيا مساعدات مالية وعسكرية من الدول الغربية، وعلى رأسها الولايات المتحدة وبريطانيا ودول أوروبية أخرى، تقدر بالمليارات، منذ بدء العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، في 24 فبراير الماضي.
 
راجمات HIMARS  بعيدة المدى
راجمات HIMARS بعيدة المدى
 

بوتين يزور مركز تعبئة للجنود المستدعين ويشاركهم فى تدريبات الرماية

تفقد الرئيس فلاديمير بوتين في ميدان ريازان للرماية تدريبات الجنود، الذين تم استدعاؤهم للالتحاق بالعملية العسكرية الروسية فى أوكرانيا، وأبلغ وزير الدفاع سيرجى شويجو الرئيس بوتين باجتياز الضباط والجنود دورة تدريبية حسب تخصصاتهم العسكرية، بحسب "روسيا اليوم".

 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة