أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير التعليم للنواب: "الغش يقتل تكافؤ الفرص فى الثانوية العامة"

الثلاثاء، 18 أكتوبر 2022 05:00 م
وزير التعليم للنواب: "الغش يقتل تكافؤ الفرص فى الثانوية العامة" الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم
نور على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم: "الغش يقتل تكافؤ الفرص في الثانوية العامة، وتم تحويل كافة الغشاشين للنيابة العامة، وهي تحقق في الأمر"، مستطردا: "المدارس التى شهدت شغب لن تعقد بها لجان مرة أخرى.. ولا تحويل لمدارس بعينها في الصعيد.. وسيتم تلافي ما حدث العام الماضي حتى لا يتكرر ما حدث"، موجها كلامه للنواب: "تعلمون ما وقع في هذه المدارس جيدا".
 
جاء ذلك خلال إلقاءه بيان عن خطة الوزارة أمام الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى.
 
وأضاف الوزير: "الرقابة في هذه اللجان لن تكون من داخل المحافظة مرة أخرى، وسيتم تغيير المراقبين والاستعانة بآخرين من محافظات أخرى، مع زيادة فى المكافأة، وأعدكم أننا سنشهد انضباط أكثر فى امتحانات الثانوية العامة بما يحقق تكافؤ الفرص".
 
وبالنسبة للبعثة المصرية فى السودان قال الوزير: "كان الطالب  بيهرب من الثانوية العامة المصرية ويروح يمتحن فى السودان ويحصل على الشهادة الثانوية السودانية، أصدرت قرار وزارى بأنه يجب أن يكون ولى أمر الطالب المصرى الذى يحصل على الثانوية العامة السودانية مقيم بالسودان وإلا لن أقبلها".
 
وتابع قائلا: "عملنا لابنائنا بالخارج منصة امتحان بحيث يكون الامتحان مركزى أمام أعيينا، وسمحنا بتطبيق ترمين وليس عام دراسى كامل وهى من الأمور التى تسببت فى راحة للطلاب".
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة