مهم لكل أولياء الأمور.. طريقة تقييم أبنائكم فى "رابعة وخامسة" ابتدائى

الثلاثاء، 18 أكتوبر 2022 06:00 ص
مهم لكل أولياء الأمور.. طريقة تقييم أبنائكم فى "رابعة وخامسة" ابتدائى ابتدائيه - ارشيفية
كتب محمود رضا الزاملى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تلفزيون اليوم السابع، تغطية خاصة عن ضوابط تقييم الصفين الرابع والخامس الابتدائى وعدد الاختبارات فى كل ترم، وهى التغطية التي أعدتها الزميلة هدى أبو بكر وقدمتها الزميلة هدى أبو بكر.

واستعرضت التغطية آليات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، لتقييم الصفين الرابع والخامس الابتدائى والتي تشمل 3 اختبارات في الفصل الدراسي الواحد، بحيث الاختبار الأول يستهدف أجزاء المقرر التي تم تدريسها في الشهر الأول، والاختبار الثاني يستهدف أجزاء المقرر التي تم تدريسها في الشهر الثاني.

وشرحت التغطية ما قالته، وزارة التربية والتعليم أنه بالنسبة للاختبار النهائي يُعقد في نهاية كل فصل دراسي، ويقيس نواتج التعلم المستهدفة في الفصل الدراسي كاملًا، ويحصل الطالب في نهاية الفصل الدراسي على مجموع الدرجات الثلاث.

وقال الزميل محمود طه حسين مسئول ملف التربية والتعليم باليوم السابع أن المفترض أن الطالب يخضل لـ3 اختبارات في المواد التي تم تدريسها بالفعل، وهى تساوى 60 درجة والمهام الادائية 35 درجة والغياب والحضور 5 درجات .

وعن تقييم الطالب ستكون عن طريق ألوان تعبر عن مستوى الطالب وتقييمه  فاللون الأزرق: يوضح أن المتعلم قد فاق التوقعات في اكتساب المعارف، والمهارات المطلوبة من (85 لأقل 100) ، واللون الأخضر: يوضح أن المتعلم قد امتلك المعارف والمهارات المطلوبة (من 65 لأقل 85).

أما اللون الأصفر: يوضح أن المتعلم في حاجة إلى بعض الدعم من (50 لأقل 65)، اللون الأحمر:- يوضح أن المتعلم لم يتقن هذه المعارف والمهارات المطلوبة، ومازال في حاجه إلي الكثير من الدعم من (1 لأقل من 50).










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة