بورسعيد تستعد لموسم الشتاء.. اجتماعات مكثفة بين المحافظ والأجهزة التنفيذية.. الدفع بعدد كبير من السيارات "الناقلة والفاكيوم والنافوري".. والمحافظة تنظم تجربة عملية لخطة مواجهة الأمطار والسيول.. صور

الثلاثاء، 18 أكتوبر 2022 02:00 ص
بورسعيد تستعد لموسم الشتاء.. اجتماعات مكثفة بين المحافظ والأجهزة التنفيذية.. الدفع بعدد كبير من السيارات "الناقلة والفاكيوم والنافوري".. والمحافظة تنظم تجربة عملية لخطة مواجهة الأمطار والسيول.. صور جانب من الإستعدادت
بورسعيد - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- "مياه الشرب والصرف الصحي" تقييم مناورات مكبرة على محطات بورسعيد
 

استعدادات غير مسبوقة قامت بها محافظة بورسعيد تزامناً مع قُرب قدوم فصل الشتاء، وحرصاً على تجنب مخاطر سقوط الأمطار والرياح الشديدة، وذلك عن طريق تجهيز المعدات والآلات اللازمة لكسح المياه المتراكمة وشفطها، بالإضافة إلى المراجعة على بالوعات الأمطار وتمهيد الشوارع ورصفها، للحفاظ على المواطنين من التأثرات المناخية فى فصل الشتاء.
 

اجتماعات مستمرة للمحافظ

وفى هذا الصدد، يعقد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، عدة اجتماعات مستمرة مع رؤساء الأحياء ومدينة بورفؤاد لمتابعة استعدادات وجاهزية الأجهزة التنفيذية لمواجهة موسم الشتاء الحالي، ويأتى ذلك فى حضور المهندس عمرو عثمان نائب المحافظ، واللواء عاطف وجدى السكرتير العام للمحافظة،، وعبد العظيم رمضان السكرتير العام المساعد، واللواء يوسف الشاهد مستشار المحافظة للمشروعات والشئون الفنية ومسئولى الكهرباء والصرف الصحى بالمحافظة وممثلى أشغال هيئة قناة السويس ومسئولى الشبكة الوطنية لخدمات الطوارئ.

واستعرض محافظ بورسعيد، مع الأجهزة التنفيذية كافة الاستعدادات التى تم اتخاذها لمواجهة موسم الشتاء الحالي، والاستعدادات الخاصة بمواجهة تساقط الأمطار بغزارة، وشدد المحافظ على رؤساء الأحياء ومدينة بورفؤاد بضرورة الاستعداد المكثف لأى طاريء فى حالة الطقس، والتأهب المستمر لإزالة الآثار الناجمة عن الأمطار، وعمل خطة موسعة للوقوف على مدى كفاءة المعدات المستخدمة فى سحب مياه الأمطار والأطقم الفنية العاملة عليها.

 


سيارات ناقلة وفاكيوم


وأشار "الغضبان" إلى أن المحافظة استعدت بدفع عدد كبير من السيارات الناقلة والفاكيوم والنافوري والأطقم الفنية وشفط المياه والبدالات وعربات التدخل السريع والسيارات المدمجة على مستوى المحافظة لاحتواء المواقف الطارئة خلال موسم الشتاء.
 

تطوير الشوارع

كما وجه المحافظ رؤساء الأحياء ومدينة بورفؤاد، بالتأكد من كفاءة محطات الصرف الصحى ومصارف توزيع المياه والتأكد من كفاءة بالوعات الأمطار فى كافة الشوارع خاصة التى تشهد تراكم كميات من المياه لمنع حدوث أى أزمة فور تساقط الأمطار، مؤكدا على أهمية التنسيق بين المرور والجهات التنفيذية فيما يخص تطوير عدد من الشوارع الحيوية بالمحافظة بما يمنع التكدس ويساهم فى تيسير الحركة المرورية.

وأكد محافظ بورسعيد على أن هناك استعدادات مكثفة وجاهزية تامة من جميع الأجهزة المعنية بالمحافظة لمواجهة التقلبات فى الأحوال الجوية التى يشهدها موسم الشتاء الحالي، ومتابعة التحذيرات الخاصة بسوء الأحوال الجوية أولا بأول من خلال التواصل المستمر مع هيئة الأرصاد الجوية وجميع الجهات المختصة لمتابعة حالة الطقس.

 

تواصل دائم مع هيئة الأرصاد الجوية

أعلن اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، عن أن هناك استعدادات مكثفة و جاهزية تامة من جميع الأجهزة المعنية بالمحافظة لمواجهة موسم الشتاء، فضلاً عن التواصل المستمر مع هيئة الأرصاد الجوية وجميع الجهات المختصة لمتابعة حالة الطقس، موضحاً أن جميع الأجهزة التنفيذية والمعنية بالمحافظة تعمل على مدار  24 ساعة، لافتاً إلى أنه يجرى حاليا متابعة ميدانية لمدى جاهزية المعدات الخاصة بالأمطار وسيارات شفط المياه والأطقم الفنية العاملة عليها ، للتعامل الفوري للحد من الآثار الناجمة ورفع تراكمات المياة بشوارع وميادين المحافظة فور تساقط الأمطار خلال موسم الشتاء

 

جولات ميدانية لمتابعة الاستعدادات



وفي هذا الإطار، تفقد اللواء يوسف الشاهد مستشار المحافظة للمشروعات والشئون الفنية، استعدادات الأحياء لتجهيز جميع المعدات لمواجهة الأمطار لفصل الشتاء، وذلك من خلال جولة ميدانية فى أحياء الشرق والمناخ و العرب ومدينة بورفؤاد.

 

 مناورات مكبرة علي محطات بورسعيد


وأعلن اللواء عبد الحميد عصمت رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة، عن بدء إجراء انطلاق أكبر مناورات عملية علي محطات مياه الشرب ورفع الصرف الصحي بمحافظة بورسعيد، وذلك لاختبار كفاءة تلك المحطات وضمان استمرار عملها وعدم توقفها في حالة حدوث أي حالات طارئة.


وقال اللواء عبد الحميد عصمت، انه المناورات العملية التي يتم إجراؤها في المحطات سواء مياه الشرب أو رفع الصرف الصحي أو المعالجة، الهدف منها هي التأكد من الكفاءة العملية وعدم توقفها في حالة حدوث أي حالات طارئة قد تحدث، بالإضافة الي تشغيل مولدات الديزل في حالة انقطاع التيار الكهربائي المفاجئ، وعدم توقف أي من تلك المحطات.


وأكد رئيس مياه القناة، أن جميع محطات مياه الشرب والصرف الصحي تعمل بكامل طاقتها الإنتاجية، وذلك بعد المراجعة الشامل التي تمت علي تلك المحطات، استعدادا لفصل الشتاء، بالإضافة الى جاهزية المولدات الكهربائية، وتزويدها بالوقود الكافي لضمان استمرار التشغيل فترات طويلة عند حدوث انقطاع مفاجئ للتيار الكهربائي.


وأضاف اللواء عبد الحميد عصمت، أن في حالة اكتشاف أي أعطال أثناء المناورات العملية في تشغيل أي محطة أو مولدات الديزل الخاصة سوف يتم أعمال الصيانة الفورية لرفع كفاءته العملية ويتم بعد ذلك عدة اختبارات أخرى عليه لتأكد انها تعمل في حالة انقطاع التيار الكهربائي المفاجئ، بالإضافة أيضا الي مراجعة صيانة جميع خطوط وشبكات مياه الشرب الصرف الصحي.

وأوضح اللواء عبد الحميد، إنه تم إجراء تجارب عملية في عدد من المناطق المتوقع ان تشهد تجمعات لمياه الأمطار، بالإضافة إلى تشكيل فرق متخصصة لمراجعة كافة أعمال الصيانة لمعدات وأجهزة الشفط، مع توفير عدد من الطلمبات الكوبوتا للدفع بها الى المناطق الساخنة، فضلا عن جاهزية سيارات الكسح وشفط المياه من المناطق والأماكن التي يمكن أن تشهد تجمعات للمياه بالتنسيق مع فرق الطوارئ المتصلة بغرفة العمليات الرئيسية بمحافظات القناة الثلاث وغرف العمليات الفرعية بالوحدات المحلية والمديريات للمساهمة والتدخل في تصريف المياه حال سقوط أمطار أو سيول.

 

 تجربة عملية لمواجهة الأمطار والسيول  

وكلف اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد،  المهندس عمرو عثمان نائب المحافظ، واللواء عاطف وجدي السكرتير العام للمحافظةبتطبيق محاكاة لخطة المحافظة لمواجهة غزارة الأمطار والسيول، وذلك بمقر الشبكة الوطنية الموحدة لخدمات الطوارىء والسلامة العامة،  وبحضور ، ممثل الرقابة الإدارية،  والعميد باسم سعيد المشرف العام على الشبكة الوطنية.

وخلال اللقاء،  عرض المشرف العام  على الشبكة الوطنية،  تجربة عملية لحالة سقوط أمطار من متوسطة لشديدة، وكيفية تعامل الأحياء والتدخل السريع، وسرعة إحتواء الازمة خلال مدة زمنية محددة، كما تم استعراض والتأكد من كفاءة المعدات المستخدمة بجميع الأحياء لمواجهة تساقط الأمطار بغزارة، مع عرض خطة توزيع المعدات في البؤر المتوقعة لسقوط الأمطار بغزارة،  حيث يهدف البيان العملي للتأكد من كفاءة المعدات المستخدمة في كافة الأحياء،  فضلا عن سرعة تعامل الأحياء مع الازمة فور وقوعها.

هذا وشدد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد على رؤساء الأحياء ومدينة بورفؤاد بضرورة الاستعداد المكثف لأى طاريء فى حالة الطقس ، والتأهب المستمر لإزالة الآثار الناجمة عن الأمطار والسيول ، والتأكد من مدى كفاءة المعدات المستخدمة فى سحب مياه الأمطار والأطقم الفنية العاملة عليها ، مشيرا أن المحافظة استعدت بدفع عدد كبير من السيارات الناقلة والفاكيوم والنافوري والأطقم الفنية و شفط المياه والبدالات وعربات التدخل السريع والسيارات المدمجة على مستوى المحافظة لاحتواء المواقف الطارئة خلال موسم الشتاء.

استعدادا المحافظة
استعدادا المحافظة

 

استعدادات حي الشرق
استعدادات حي الشرق

 

 

استعدادات لموسم الشتاء
استعدادات لموسم الشتاء

 

 

السكرتير العام يتابع العمل
السكرتير العام يتابع العمل

 

 

حي الضواحي يستعد لموسم الشتاء
حي الضواحي يستعد لموسم الشتاء

 

 

حي المناخ ببورسعيد يستعد
حي المناخ ببورسعيد يستعد

 

 

سيارات حي الشرق
سيارات حي الشرق

 

 

سيارات حي المناخ
سيارات حي المناخ

 

 

متابعة حالة سيارات المحافظة
متابعة حالة سيارات المحافظة

 

 

مستشار المحافظ
مستشار المحافظ

 


 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة