وفد طبي مصري يجرى عمليات كبرى بغزة.. والناتو يبدأ مناورات "الردع النووي" باستخدام قاذفات القنابل الاستراتيجية

الإثنين، 17 أكتوبر 2022 08:26 م
وفد طبي مصري يجرى عمليات كبرى بغزة..  والناتو يبدأ مناورات "الردع النووي" باستخدام قاذفات القنابل الاستراتيجية هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
في جولة إخبارية جديدة من نشرة أخبار"خارج الحدود" تسلط الزميلة هناء أبو العز، الضوء على وصول وفد طبي مصري  الى قطاع غزة  وأجرى عدة عمليات كبرى ونوعية  في كل من مجمع الشفاء الطبي ومستشفى غزة الأوروبي.
 
 
وفور وصول الوفد إلى القطاع، استقبلت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة الوفد المصري والذي يتكون من استشاريين في تخصصات هامة هي جراحة القلب والاوعية الدموية والعظام والعمود الفقري وجراحة التشوهات.
 
ويستمر الوفد الطبي المصري لمدة  10 أيام لإجراء أكبر قدر ممكن من العمليات الجراحية في مستشفيات غزة، فضلا عن مساعدة الطواقم الطبية الفلسطينية وتقديم كافة الخدمات الطبية لسكان القطاع.
 
كما تحدثت الزميلة  هناء أبو العز عن التعبئة الجزئية العسكرية  لروسيا حيث أعلن عمدة موسكو،  اكتمال  التعبئة الجزئية العسكرية  في العاصمة  الروسية  وانه تم  إنجازها بشكل كامل، وكانت التعبئة في روسيا  قد بدأت بأمر رئاسي يوم  21 سبتمبر الماضي.
 
وبدأت  قوات حلف شمال الأطلسي "الناتو" مناورات "الردع النووي"،  باستخدام قاذفات القنابل الاستراتيجية للقوات الجوية الأمريكية.
 
وبحسب بيان للتحالف، ستشارك ما يصل إلى 60 طائرة في التدريبات المسماة بـ"الظهيرة الصامدة"، بما في ذلك طائرات مقاتلة حديثة،  وأكد  البيان أن المناورات هتكون فوق المجال الجوي لبلجيكا وبريطانيا العظمى وبحر الشمال، وأكد البيان  أن الجيش الألماني سيشارك في المناورات.
 
وأوضح حلف شمال الأطلسي أن "الظهيرة الصامدة" ليست رد فعل على الحرب الروسية ضد أوكرانيا، وان التدريبات اللى هتستمر  حتى 30 أكتوبر هو إجراء تدريبي روتيني متكرر  مالوش علاقة له بالأحداث العالمية الجارية.  
 
كما  دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، ألمانيا الى  إبداء "تضامن" أوروبي في مواجهة ارتفاع أسعار الطاقة، محذّراً من "إخلال بالتوازن".
 
وجاءت تصريحات ماكرون   بعد اتهام  حكومة المستشار الألماني أولاف شولتس   باتّباع نهج "أحادي" واعداد خطة مساعدة بموارد مالية قدرها 200 مليار يورو لدعم الأسر والشركات، وسيسعى قادة الاتحاد الأوروبي خلال قمّة ستُعقد في بروكسل يومي الخميس والجمعة، إلى وضع آلية موحدّة لمكافحة ارتفاع أسعار الطاقة على خلفية الحرب الدائرة في أوكرانيا.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة