مهرجان ليون يعرض جداريات فن الشارع لـ47 مشاركًا من دول العالم.. صور

الإثنين، 17 أكتوبر 2022 10:00 م
مهرجان ليون يعرض جداريات فن الشارع لـ47 مشاركًا من دول العالم.. صور مهرجان ليون
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى نسخته الرابعة Peinture Fraîche، يستضيف مهرجان ليون لفن الشارع 47 فنانًا محليًا وعالميًا حيث يتم تسليط الضوء على المساهمين المحليين من فرنسا ولكن المهرجان يشمل أيضًا أعمالًا من كولومبيا والجزائر وتركيا واليمن وإنجلترا وألمانيا وإيطاليا والمجر.

وفى المعرض تظهر جداريات نيكولاس باروم فورجيز تأثره بثقافة البوب بقدر تأثره بالرسم الكلاسيكي، حيث يوجد فى مركز أعماله مجموعة غريبة من الحيوانات المشعرة، والكلاب التى تحدق، والأخطبوطات العملاقة التى تلفت بإشارات إلى السينما الرائعة أو تاريخ الفن كما يجيد تجسيد الفواكه والخضروات، والتعبير عن الرموز الدينية أو تضمين ذكريات طفولته فى الكرنفالات أو أطباق والدته فى طفولته.

هناك أيضا مشاركات من دول مثل كولومبيا لفنان مثل توكسيكومانو كالييرو وهو فنان كولومبى ولد فى بوجوتا، تعرّف على الجرافيتى من خلال موسيقى البانك والتى يحتفظ من خلالها بتأثير جمالى واضح، ملحوظ فى صوره عالية التباين والشعارات المختطفة. ملصقاته وملصقاته ولوحاته وجدارياته مع رسائل غالبًا ما تكون ساخرة.

ويُعد مهرجان هذا العام بمثابة جدارية كبرى تركز على فكرة الكتابة على الجدران والخبرة التكنولوجية والابتكار، وينصب التركيز على التقنيات الجديدة وأدوات الرسم الرقمية.

أعمال فنية
 

 

صورة
 

 

عمل فني
 

 

عمل
 

 

فنون
 

 

لوحات
 

 

مهرجان
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة