أكرم القصاص - علا الشافعي

قناة القاهرة الإخبارية.. طفرة إعلامية مختلفة تستعد للبث على الشاشات "فيديو"

الإثنين، 17 أكتوبر 2022 03:00 م
قناة القاهرة الإخبارية.. طفرة إعلامية مختلفة تستعد للبث على الشاشات "فيديو" تغطية خاصة لتليفزيون اليوم السابع
كتبت ــ أمانى الأخرس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة عن إنطلاق قناة "القاهرة الإخبارية"  من قبل الشركة  المتحدة للخدمات الإعلامية  والمنتظر أن تكون أكبر قناة أخبار مصرية في أول نوفمبر المقبل، تزامنا مع مؤتمر المناخ والإعداد للقناة يتم الآن على قدمٍ وساق.

 وكان قد  أكد الكاتب الصحفي والإعلامي أحمد الطاهري، رئيس قطاع الأخبار بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، أن بث قناة القاهرة الإخبارية سيكون على القمر الصناعي المصري الجديد نايل سات 301 والذي تم إطلاقه في يونيو الماضي.

وأشار الطاهري في عدة تصريحات، أن القاهرة الإخبارية ستكون باللغة العربية ويصاحبها قناة صوتية أخرى باللغة الإنجليزية لمخاطبة العالم، ولفت أن الفريق الفني من أبناء ماسبيرو ومن أبناء الدول العربية الشقيقة، وأن القناة بعد انطلاقها ستكون امتدادا للمدرسة المصرية الأصيلة "ماسبيرو".

وسيكون حوالي 40% من العاملين بالقاهرة الإخبارية من أبناء ماسبيرو، ولكنها لن تكون مثقلة بكم هائل من الموظفين وسيكون هناك أولوية للمحتوى.

كما أكد الطاهري، أن قناة القاهرة الإخبارية متعاقدة مع شركات متخصصة للتدريب وتجري حاليا التدريبات بشكل يومى، مع وجود 30 مراسلا من مختلف دول العالم لتغطية كافة الأحداث.

ولن تصبح  قناة القاهرة الإخبارية قناة محلية وتغطي الشأن الداخلي فقط، لكنها ستهتم بجميع بلدان العالم وانعكاسات الأحداث العالمية على المواطن المصري.

كما أكد  الطاهري  أيضا أنه لا توجد عاصمة فى العالم تضاهى القاهرة، ولهذا تم تسمية القناة الجديدة بقناة القاهرة الإخبارية.

وستبقي قناة "إكسترا نيوز"، في تميزها المعتاد، وستكون معنية بكل ما يجرى على أرض مصر وسيتم أيضا إطلاق "إكسترا لايف" متخصصة للأحداث المباشرة.

وأكد الطاهري، أن إطلاق قناة أخبار بحجم القاهرة الإخبارية جاء بعد مرحلة كبيرة خاضتها مصر حتى تصل إلى الاستقرار في منطقتها والسياسة العالمية بشكل عام.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة