سيارات بدون جمارك وعودة كورونا بالصين وكواليس مباريات الأهلى والزمالك.. فيديو

الجمعة، 14 أكتوبر 2022 12:11 م
سيارات بدون جمارك وعودة كورونا بالصين وكواليس مباريات الأهلى والزمالك.. فيديو تغطية خاصة بتليفزيون اليوم السابع
أمانى الأخرس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة استعرض من خلالها تصريحات السفيرة سها جندى وزيرة الدولة للهجرة حيث أكدت أن قانون استيراد السيارات للمغتربين لا يحظر بيعها.

وكانت وزيرة الهجرة كانت قد كشفت كافة التفاصيل الخاصة بإقرار مجلس الوزراء لمشروع قانون بإعفاء سيارات المصريين فى الخارج من الضرائب والجمارك والرسوم، وقالت أن هذا القرار يحقق أهم مطلب للمصريين بالخارج، موضحة أن الحصول على الإعفاء فى مقابل وضع هذه القيمة بالعملة الأجنبية على شكل وديعة، على أن يتم صرفها بالجنيه المصرى بعد خمس سنوات بسعر العملة الأجنبية وقتها.

وأشارت إلى أن قيمة الوديعة تُحدَّد بقيمة التكلفة التى كان سيدفعها المصرى بالخارج كرسوم ضريبية وجمركية على سيارته.

كما استعرضت أيضًا التغطية حالة الفزع التى تعيشها الصين بعد ارتفاع حالات الإصابة بكورونا فيما تكثف الصين جهودها لاحتواء تفشى Covid-19 مع ارتفاع الحالات الوطنية إلى أعلى مستوياتها فى ما يقرب من شهرين والمخاوف بشأن توسيع عمليات الإغلاق المنتشرة فى جميع أنحاء المركز المالى لشنغهاى، وذلك حسبما نشر موقع وكالة الأنباء رويترز صورا لإغلاق شوارع شنغهاي.

ووصل عدد المصابين فى الصين حسب أخر إحصائية إلى 1878 حالة إصابة فى الأيام الماضية وهو أعلى مستوى منذ 20 أغسطس، حيث شهدت عطلة العيد الوطنى التى استمرت أسبوعًا اشتعال الحالات بين المسافرين العائدين، وسجلت شنغهاى 34 إصابة محلية جديدة، وهو أكبر عدد فى ما يقرب من ثلاثة أشهر، مع اكتشاف إصابتين خارج نظام الحجر الصحي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة