الكلام فى التريند على إيه؟.. حادث الدائرى بدهس تريلا لـ9 سيارات يتصدر قائمة مؤشرات جوجل.. و"فضائل الصلاة على النبى" موضوع خطبة الجمعة اليوم.. وترتيب مجموعات الدورى الأوروبى بعد نهاية مباريات الجولة الرابعة

الجمعة، 14 أكتوبر 2022 05:30 م
الكلام فى التريند على إيه؟.. حادث الدائرى بدهس تريلا لـ9 سيارات يتصدر قائمة مؤشرات جوجل.. و"فضائل الصلاة على النبى" موضوع خطبة الجمعة اليوم.. وترتيب مجموعات الدورى الأوروبى بعد نهاية مباريات الجولة الرابعة الدورى الأوروبي وحادث الدائري
كتب: إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعى مؤشرًا يوميًا يرصد أشهر القضايا والموضوعات التى تشغل الرأى العام والشارع المصرى، وتلقى بحثا دائمًا من رواد السوشيال ميديا، سواء فى الفن أو الرياضة أو السياسة، وسننتقل فى جولة "الكلام فى التريندات على إيه النهارده؟"، اليوم الجمعة، لتسليط الضوء على أبرز القضايا التى شغلت السوشيال ميديا.

 

تصدر حادث الدائرى قائمة مؤشرات جوجل، وواصلت نيابة الجيزة التحقيق فى حادث تصادم مروع إثر اصطدام سيارة نقل ثقيل "تريلا"، بعدد من سيارات أعلى الطريق الدائرى اتجاه منزل الرماية والتى تسببت فى دهس 9 سيارات ومصرع شخص وإصابة 6 آخرين.

 

 

تريلا تدهس سيارات على الدائرى
تريلا تدهس سيارات على الدائرى

 

وتبين من التحريات الأولية أن مالك السيارة التريلا أنكر قيادته للسيارة وقت وقوع الحادث، وزعم أنه كان يجلس إلى جوار السائق الذى هرب عقب وقوع الحادث.

 

وقال مالك السيارة أمام جهات التحقيق، إنه يتبادل القيادة مع السائق ووقت وقوع الحادث كان يجلس إلى جواره، كما تم عمل تحليل مخدرات لمالك السيارة الذى تم ضبطه فى موقع الحادث.

 

وأكد شهود عيان أن سائق التريلا كان يسير بسرعة جنونية أعلى الطريق الدائرى، ما أدى إلى دهسه عدد من السيارات، وتم ضبطه على الفور قبل أن يتمكن من الهرب.

 

كما تبين أن من ضمن المصابين مديرة منزل الفنان محمد إمام نجل الفنان عادل إمام فى الحادث .

 

وكشفت المعاينة لموقع الحادث أن السيارة التريلا كانت تسير بسرعة جنونية، ووجد أمامه فجأة الطريق متوقف ففقد السيطرة على عجلة القيادة، ما أسفرت عن وقوع الحادث بدهس تريلا لعدد 9 سيارات ملاكى، ومصرع وإصابة 7اشخاص.

 

وجاءت أسماء المتوفين والمصابين فى الحادث سعاد حسن علي السن 55 ومقيمة منيل شيحة ابو النمرس، وميرال مصطفى سيد السن 12 ومقيمة منيل شيحة أبو النمرس، وأمل محمد حسن السن14 ومقيمة منيل شيحة أبو النمرس، وإمري أحمد علي محمد السن 13 ومقيم 32 مسجد الرحمة - المريوطية، وهيا سنت احمد علي محمد السن 10 ومقيمة 32 مسجد الرحمة - المريوطية، وفاليت اور ( افريقية ) السن 24 ومقيمة 6 اكتوبر الجيزة ، ومحمود جمال صابر السن 38 و مقيم برنشت العياط.

 

"فضائل الصلاة على النبى" .. موضوع خطبة الجمعة اليوم

وأدى أئمة المساجد خطبة الجمعة اليوم تحت عنوان "فضائل الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم"، وهو الموضوع الذى حددته وزارة الأوقاف، فى وقت سابق، مشددة على الأئمة ضرورة الالتزام بموضوع الخطبة نصًا أو مضمونًا على أقل تقدير.

ونشرت وزارة الأوقاف، عبر قناتها الرسمية على موقع "يوتيوب"، ترجمة موضوع خطبة الجمعة اليوم إلى عدد من اللغات الأجنبية بالإضافة إلى لغة الإشارة، ضمن خطة الوزارة نشر ترجمة خطبة الجمعة بعدة لغات أسبوعيًّا، بحيث يتم نشرها مكتوبة ومسموعة ومرئية (بالصوت والصورة) من خلال قيام عدد من أساتذة اللغات المتخصصين بتسجيلها بالمكتب الإعلامى بوزارة الأوقاف أسبوعيًّا.

 

وكلف الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، الدكتور أحمد شرف الدين أحمد شرف الدين إمام مسجد النصر الكبير بالمنصورة بأداء خطبة الجمعة اليوم، والتى ينقلها التلفزيون المصري من مسجد التوحيد بكفر ميت فارس بمركز بني عبيد بمحافظة الدقهلية.

 

ترتيب مجموعات الدوري الأوروبي بعد نهاية مباريات الجولة الرابعة

اختتمت منافسات الجولة الرابعة من بطولة الدوري الأوروبي للموسم الحالي 2022-2023 والتي شهدت إثارة كبيرة بين الفرق المتنافسة في المسابقة القارية، حيث استطاع طرابزون سبور الثأر من هزيمته الأسبوع الماضي من موناكو الفرنسي وأسقطه برباعية نظيفة.

 

واكتسح فريق طرابزون سبور التركي الذي يلعب بين صفوفه الدولي المصري محمود حسن تريزيجيه نظيره موناكو الفرنسي بنتيجة 4-0 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الخميس على ملعب "شينول جونيش ستاديوم" بتركيا ضمن منافسات الجولة الرابعة للمجموعة الثامنة في الدوري الأوروبي "يوروبا ليج" للموسم الحالي 2022-2023.

الدوري الأوروبي
الدوري الأوروبي

 

وخطف مانشستر يونايتد الإنجليزي فوزا قاتلا من ضيفه فريق أمونيا نيقوسيا القبرصي، بهدف نظيف، فى اللقاء الذى جمعهما مساء الخميس، على ملعب "أولد ترافورد"، ضمن مواجهات الجولة الرابعة من دور مجموعات من بطولة الدوري الأوروبي للموسم الحالي 2022-2023.

 

وتعادل روما الإيطالي مع مضيفه فريق ريال بيتيس الإسباني، بنتيجة 1 - 1، فى اللقاء الذى جمعهما مساء الخميس، على ملعب "بينتو فيامارين"، ضمن مباريات الجولة الرابعة من المجموعة الثالثة بدور المجموعات فى بطولة الدوري الأوروبي 2022-2023.

 

وفاز نادي أرسنال على حساب مضيفه بودو جليمت بنتيجة 1-0 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الخميس على ملعب "اسبميرا" في النرويج ضمن منافسات الجولة الرابعة لدور المجموعات ببطولة الدوري الأوروبي الموسم الجاري 2022-2023.

 

واكتسح فريق فرايبورج الألماني نظيره نانت الفرنسي بنتيجة 4-0 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الخميس، على ملعب "لا البوجوارفي"، ضمن منافسات الجولة الرابعة للمجموعة السابعة من بطولة الدوري الأوروبي "يوربا ليج" للموسم الحالي 2022-2023









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة