حياة كريمة بالمنيا.. وحدة طب أسرة ومجمع خدمات بقرى كفر عبد الخالق وبنى عامر

الخميس، 13 أكتوبر 2022 05:00 ص
حياة كريمة بالمنيا.. وحدة طب أسرة ومجمع خدمات بقرى كفر عبد الخالق وبنى عامر مشروعات حياة كريمة بالمنيا
المنيا - حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عمل متواصل ومشروعات فى كل مكان، بقرى المبادرة الرئاسية حياة كريمة بمحافظة المنيا، التى أطلقها رئيس الجمهورية، ومنها وحدات طب الأسرة، ومجمعات الخدمات والمجمعات الزراعية، تلك المشروعات التى تزين قريتى كفر عبد الخالق وبنى عامر التابعتين لمركز العدوة شمال محافظة المنيا، وتخدم المشروعات حوالى 29 ألف نسمة من القريتين.

تشهد قرية كفر عبد الخالق إنشاء وحدة طب الأسرة على مساحة 1424 مترا وتخدم 8732 نسمة، ووحدة تنمية الأسرة والطفولة بالقرية أما قرية بنى عامر تشهد أنشاء مجمع الخدمات والذى يقام على مساحة 900م ويخدم 9 آلاف نسمة تقريبا، كذلك المجمع الزراعى بقرية بنى عامر والمقام على مساحة 530 م ويخدم 9 آلاف نسمة تقريبا.

وقال أحمد عامر أحد الأهالى، إن المشروعات الثلاثة تعمل على خدمة آلاف المواطنين ممن انتظروا طويلا من أجل مشاهدة تلك الصروح تخرج من فوق سطح الأرض لتكون طوق النجاة لهم وترفع عن كاهلهم الكثير من الأعباء والنفقات وتوفر لهم الجهد والمال.

وأضاف أن مجمع الخدمات طال انتظاره كثيرا، لأنه يضم العديد من المصالح الحكومية بداخله وذلك المجمع يعمل على توفير كافة الخدمات ويضع نهابة للذهاب إلى المصالح الحكومية داخل مدينة العدوة والتى كانت تكلفتها كبيرة على الكثير من المواطنين، وأيضًا وحدة طب الأسرة التى سوف تساهم فى توفير العلاج للقرية.

أما رأفت مجدى أحد الأهلى بمدينة العدوة، قال أن قرى المركز جميعها تشهد عملا ليل نهار حتى أن هناك مشروعات قد تم الانتهاء منها مثل مدرسة الجهاد الاعدادية والتى بلغت تكلفتها حوالى 10 ملايين جنيه وأيضًا إحلال وتجديد وحدة الإسعاف على مساحة 215 م، تطوير وحدة طب الأسرة.

وأضاف رافت قائلا إن مركز العدوة كان لها نصيب كبير من المشروعات ضمن المبادرة بمختلف القرى، وهذا جعل تلك القرى مناطق جاذبة ومميزه بعد الانتهاء من تلك المشروعات التى كانت مجرد حلم بالنسبة لأهالى تلك القرى، خاصة أن العمل يجرى فى العديد من القطاعات فى وقت واحد.

ومن ناحيته قال اللواء اسامة القاضى محافظ المنيا، إنه يجرى العمل فى تنفيذ مشروعات حياة كريمة داخل 19 قطاع خدمى، ويستهدف تطوير 192 قرية بـ757 تابعا، بإجمالى 32 وحدة محلية، بنطاق 5 مراكز على مستوى المحافظة، وهى العدوة، مغاغة، أبو قرقاص، ملوى، دير مواس، فى المرحلة الأولى، وجرى إدراج مركزى "بنى مزار، وسمالوط، فى المرحلة الثانية للمبادرة بواقع 102 قرية.

وقال المحافظ أن المشروعات تتنوع فى مجالات المجمعات الخدمية والشباب والرياضة والمجمعات الزراعية والإسعاف والصحة والطرق والكبارى والصرف الصحى ومياه الشرب والأبنية التعليمية وأسواق- مواقف – نقاط إطفاء لتحسين مستوى معيشة 3 ملايين مواطن بالقرى المستهدفة بإجمالى عدد 3476 مشروعا وبتكلفة حوالى 24.7 مليار جنيه.

وأكد محافظ المنيا، أن حياة كريمة، يعد المشروع الأكبر والأعلى تكلفة ليس على مستوى الدولة فقط وإنما على مستوى العالم، والذى يستهدف تغيير وتحسين حياة المصريين للأفضل، بهدف القضاء على الفقر، وتحسين معيشة المواطنين، وإحداث التنمية الشاملة، حيث كان من نصيب المحافظة تنفيذ عدد (3476) مشروعا خدميا.

مشروعات-حياة-كريمة-بالمنيا-(3)
 
مشروعات-حياة-كريمة-بالمنيا-(4)
 
مشروعات-حياة-كريمة-بالمنيا-(1)
 
مشروعات-حياة-كريمة-بالمنيا-(2)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة