"حياة كريمة" ترسم البسمة على وجوه الدمايطة.. الأهالى: المبادرة غيرت حياتنا ووفرت علينا مجهودا كبيرا.. شباب المحافظة: كنا بنحلم بمركز شباب ودلوقتى حلمنا اتحقق وبإذن الله يخرج من بينا محمد صلاح جديد..فيديو وصور

الإثنين، 10 أكتوبر 2022 04:00 ص
"حياة كريمة" ترسم البسمة على وجوه الدمايطة.. الأهالى: المبادرة غيرت حياتنا ووفرت علينا مجهودا كبيرا.. شباب المحافظة: كنا بنحلم بمركز شباب ودلوقتى حلمنا اتحقق وبإذن الله يخرج من بينا محمد صلاح جديد..فيديو وصور حياة كريمة
دمياط - فريق المحافظات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مشروعات عملاقة، خدمات تلو الأخرى، مدارس، مجمعات حكومية، تبطين ترع، مراكز شباب، وكثير من المشروعات التى قدمتها مبادرة رئيس الجمهورية لخدمة أهالى الريف المصرى، قرى بسيطة بعضها كانت مهمشة فى عقود أخرى، أصيحت الآن تعيش "حياة كريمة".

وفى محافظة دمياط انطلقت مشروعات مبادرة "حياة كريمة" بمركز كفر سعد ضمن المرحلة الأولى، مشروعات عديدة تم تنفيذها على أرض الواقع كان لها الفضل فى تغير واقع البسطاء فى هذا المكان.

وقدم موقع اليوم السابع لقاءات مع أهالى قرية كفور الغاب التابعة لمركز كفر سعد بمحافظة دمياط، جولة كانت بين مشروعات مبادرة رئيس الجمهورية لتطوير الريف المصرى والتى أسهمت فى تطوير الخدمات بتلك المنطقة.

"مشروعات المبادرة رحمتنا من البهدلة، وفرت كتير علينا التعب والمجهود، ودلوقتى اى خدمة نحتاجها هنلاقيها فى بلدنا" بهذه العبارات بدأ عم إبراهيم أحد أهالى قرية كفور الغاب حديثه لنا، واستمر فى حديثه قائلا: "مشروعات الرئيس فى تنمية الريف كانت أمل جديد للمصريين، وفعلا قدرت تغير حياتنا".

واستكمل صاحب الستين عاما حديثه فقال: "كنا نعانى من ضرورة الذهاب لمراكز مجاورة بسبب قضاء مصالحنا، الآن أصبح لدينا مجمع مصالح على اعلى مستوى هيقدر يقدم لنا الخدمات من غير ما نتعب أو نحتاج القرى المجاورة".

شباب القرية كان لهم رسالة هامة بدأ "محمد" أحد شباب القرية حديثه فقال: "سنوات كثيرة كنا نلجأ القرى الأخرى من أجل ممارسة الرياضة، القرية كانت من غير ملعب أو مركز شباب، دلوقتى الحال اتغير وبقا فيه مكان يجمع شباب القرية".

وأضاف شاب آخر فقال: " بعض الشباب هجرت الرياضة بسبب عدم وجود مراكز شباب بالقرية، دلوقتى حلمنا اتحقق وأصبح لدينا ملعب وصالة رياضية وبإذن الله هيخرج مننا "محمد صلاح" جديد.

وقال المهندس أحمد ناجح أحد المشرفين على مشروعات "حياة كريمة" بالقرية: تسلمنا مشروعين منذ ما يقرب من 14 شهرا، الآن مشروعات المبادرة جاهزة للتسليم.

واستكمل الحديث فقال: أنجزنا مركز الشباب فى وقت قياسى، المشروع تم بأحدث التقنيات، قمنا بتطوير الملعب بعد إنشائه والآن أصبح مجهزا لاستقبال شباب القرية.

وأضاف قائلا: مجمع المصالح أيضا أصبح جاهزا بعض الأعمال البسيطة فقط ويكون مجهزا لاستقبال المواطنين وبدء تقديم الخدمات، وأشار قائلا: تكلفة تلك المشروعات بلغت 15 مليون جنيه، وتقع على مساحة فدان تقريبا.

سابقنا الزمن وذلك من أجل أن نعيش جميعا "حياة كريمة" بهذه العبارة أنهى أحد أهالى القرية والمشرف على تنفيذ مشروعات المبادرة حديثه لنا.

كان ذلك قبل أن ننتقل إلى مكان أخر ومشروع آخر مدرسة "ابو عياد للتعليم الأساسي" هذا المشروع الذى بدأ وانتى فى 13 شهرا، أحد المشروعات التى تم تسليمها وبدأت فى استقبال الطلاب هذا العام.

وقال المهندس أحمد ماريا المشرف على المشروع: كان لدينا تعليمات بشأن الانتهاء من هذا المشروع وفق الجدول الزمنى المحدد نظرا لحاجة القرية له، تسلمنا المشروع ومنذ 13 شهرا تقريبا وتمكنا من إنجازه.

وبدأ فى شرح مراحل المشروع فقال: "المدرسة على مساحة نصف فدان، مكونة من أربعة طوابق ودور ارضى، بواقع 22 فصلا دراسيا إضافة إلى المكاتب الإدارية والمرافق وغرف التكنولوجيا".

وأوضح: "تكلفة المشروع بلغت 8.800 مليون جنيه تقريبا، ولكن توقيت الإنجاز كان الأهم بالنسبة لنا".

واختتم حديثه: "حياة كريمة غيرت حياتنا، أصبحنا الان أمام جميع الخدمات التى كنا نطمح الوصول اليها، الآن نقدر نقول اننا عايشين "حياة كريمة".

حياة-كريمة-بدمياط
حياة-كريمة-بدمياط

 

مجمع-المصالح-باحدي-قري-دمياط-ضمن-مبادرة-حياة-كريمة
مجمع-المصالح-باحدي-قري-دمياط-ضمن-مبادرة-حياة-كريمة

 

مدرسة-ابو-عياد-إحدى-مشروعات-حياة-كريمة-بدمياط
مدرسة-ابو-عياد-إحدى-مشروعات-حياة-كريمة-بدمياط

 

مركز-شباب
مركز-شباب

 

مشروعات-المبادرة-الرئاسية-بدمياط
مشروعات-المبادرة-الرئاسية-بدمياط

 

مشروعات-حياة-كريمة-بدمياط-(2)
مشروعات-حياة-كريمة-بدمياط-(2)

 

مشروعات-حياة-كريمة-بدمياط
مشروعات-حياة-كريمة-بدمياط

 

ملاعب-مراكز-الشباب-أحد-مشروعات-حياة-كريمة-بدمياط
ملاعب-مراكز-الشباب-أحد-مشروعات-حياة-كريمة-بدمياط

 

وحدة-الاسعاف-بقري-دمياط-ضمن-مشروعات-حياة-كريمة
وحدة-الاسعاف-بقري-دمياط-ضمن-مشروعات-حياة-كريمة

 

وحدة-الإسعاف-ضمن-مبادرة-حياة-كريمة-في-دمياط
وحدة-الإسعاف-ضمن-مبادرة-حياة-كريمة-في-دمياط

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة