جرس الحصة ضرب.. انتظام الدراسة بالمعاهد الأزهرية.. جولات تفقدية للقيادات.. وكيل الأزهر يهنئ المعلمين والطلاب بالعام الدراسي الجديد.. وتخصيص طابور الصباح للحديث عن المولد النبوى وذكرى انتصارات 6 أكتوبر.. صور

السبت، 01 أكتوبر 2022 01:30 م
جرس الحصة ضرب.. انتظام الدراسة بالمعاهد الأزهرية.. جولات تفقدية للقيادات.. وكيل الأزهر يهنئ المعلمين والطلاب بالعام الدراسي الجديد.. وتخصيص طابور الصباح للحديث عن المولد النبوى وذكرى انتصارات 6 أكتوبر.. صور انتظام الدراسة بالمعاهد الأزهرية
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انطلقت الدراسة بالمعاهد الأزهرية، وسط انتشار لجميع قيادات الأزهر، للاطمئنان على سير العملية التعليمية منذ اليوم الأول، حيث تفقد الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف، والشيخ أيمن عبد الغني رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، معهد طلعت الإعدادي بنين النموذجي بمدينة نصر في أول أيام العام الدراسي الجديد، للاطمئنان على سير الدراسة وانتظام العمل.
 
كما تفقد الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، والشيخ أيمن عبد الغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، معهد فتيات البساتين بمنطقة السقايين بعابدين، في أول أيام العام الدراسي الجديد، للاطمئنان على سير الدراسة وانتظام العمل بالمعاهد.
 
وبدأت الجولة التفقدية، بزيارة معهد الدكتور طلعت، حيث التقى بالطلاب في طابور الصباح ناقلًا تحيات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، قائلًا: "إن العام الدراسي الجديد يتزامن مع مولد الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم، معلم البشرية و من أخرج الناس من الظلمات إلى النور، وذكرى حرب أكتوبر المجيدة التي قهر فيها جيش مصر ببسالته وشعب مصر بإرادته وعزيمته؛ عدوًا لدودًا طالما قال عن نفسه أن جيشه لا يقهر وقد قُهر،  وهو العدو الصهيوني".
 
واختتم وكيل الأزهر جولته بتفقد معهد فتيات البساتين بمنطقة عابدين، مرحبًا بالطالبات اللاتي استقبلن العام الدراسي الجديد بالبهجة، مشددًا، موجهًا النصح للطلاب والطالبات بالحرص على الانتظام في الحضور واغتنام فرصة تواجدهم داخل الفصول الدراسية للارتقاء بمستواهم التعليمي وكسب كافة العلوم والمهارات التي من شأنها أن تسهم في إثرائهم فكريًا وعلميًا.
 
وحث وكيل الأزهر المعلمين على بذل أقصى جهد لتحقيق الأهداف التعليمية المنشودة وتقديم النموذج الأمثل لما يجب أن تكون عليه العملية التعليمية في الأزهر الشريف، مؤكدا أن رسالة الأزهر دائما وأبدا هي غرس روح التسامح في نفوس الطلاب وتعليمهم المنهج الأزهري القائم على الوسطية والاعتدال؛ لتخريج أجيال قادرة على الإسهام في نهضة الوطن وتطوره.
 
وهنأ الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، المعلمين والطلاب وأولياء الأمور وكافة المسئولين عن العملية التعليمية بالمعاهد الأزهرية، بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد، داعيًا الطلاب بضرورة بذل الجهد والحرص على تحصيل العلوم، حيث إنه هو الطريق إلى التقدم وتحقيق النهضة الشاملة لوطننا وأمتنا والإنسانية. 
 
وأكد الدكتور الضويني أن الأزهر بجميع مسئوليه - وفي مقدمتهم - فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الازهر، يولون العملية التعليمية في المعاهد الأزهرية اهتماما بالغًا، وأنهم حريصون كل الحرص على بذل قصارى جهدهم في حل التحديات التي يتعرض لها الطلاب أو المعلمون، ويتابعون بحرص بالغ التجهيزات الخاصة ببدء العام الدراسي في قطاع المعاهد، من تهيئة المعاهد ونظافتها في كافة المحافظات، والعمل على توفير الأماكن الخاصة بالطلاب وتوفير الكتب الدراسية، وغيرها من الأدوات التي تعمل على توفير جو مناسب للتعليم سواء للطلاب أو المعلمين.
 
كما دعا وكيل الأزهر الطلاب والمعلمين، وجميع المسؤولين عن تسيير العملية التعليمية بالمعاهد الأزهرية، إلى الإخلاص في العمل، وبذل المزيد من الجهد، لتحقيق تعليم أزهري متميز، يحقق تقدمًا وتطورًا للمتعلمين، ويكسبهم المهارات والمعارف المتنوعة، ويراعي ميولهم وقدراتهم، ويحقق رضا أولياء أمورهم، داعيًا المولى عز وجل أن يكون عامًا مليئًا بالعلم النافع والخير والتقدم لأزهرنا الشريف ووطننا الغالي.
 
من جانبه، أكد الشيخ أيمن عبد الغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، استعداد قطاع المعاهد والإدارات المركزية التابعة له بمقره وبدواوين المناطق بجميع المحافظات، وكل العاملين بها، والعاملين بالإدارات التعليمية، من شيوخ المعاهد وجميع العاملين، وعلى رأسهم جميعًا المعلم فهو صاحب الرسالة التي لا يعلم قدرها إلا العلماء.
 
وعممت الإدارةُ المركزيةُ لرعايةِ الطلابِ بقطاعِ المعاهدِ الأزهريةِ منشورا بضرورة إحياءَ ذكرى المولدِ النبويِ والسادسِ من أكتوبر على مستوى الجمهوريةِ، وذلك بناءً على توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، وتنفيذاً لتعليمات الدكتور محمد عبد الرحمن الضويني وكيل الأزهر الشريف، ورئيس قطاع المعاهد الأزهرية الشيخ أيمن عبد الغني؛ وتحتفل الإدارة المركزية لرعاية الطلاب بقطاع المعاهد الأزهرية تزامناً مع بدء العام الدراسي الجديد، وفي الأسبوع الأول منه بمناسبتين هما ذكرى المولد النبوي الشريف وذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة، وقد صدرت التعليمات بمشاركة جميع المناطق والمعاهد الأزهرية في يوم واحد وتوقيت واحد، والاحتفالات ستبدأ من خلال طابور الصباح بجميع المناطق الأزهرية يوم الاثنين الموافق 10/10.
 
وكان قد حدد قطاع المعاهد الأزهرية مصروفات المعاهد العادية مصروفات المعاهد الأزهرية الابتدائية العادية والنموذجية لجميع المراحل وهى على النحو الآتى:
 
تبلغ مصروفات المعاهد العادية التمهيدى 66.85 جنيهًا
 
تبلغ مصروفات المعاهد الأزهرية العادية لتلاميذ المرحلة الإبتدائية 67.35 جنيها
 
تبلغ مصروفات المعاهد الأزهرية العادية لتلاميذ المرحلة الإعدادية 77.35 جنيها
 
تبلغ مصروفات المعاهد الأزهرية العادية لتلاميذ المرحلة الثانوية 90.35 جنيها
 
 
مصروفات المعاهد الأزهرية النموذجية رياض أطفال
 
تبلغ مصروفات المعاهد الأزهرية النموذجية التمهيدى  171.85 جنيها
 
تبلغ مصروفات المعاهد الأزهرية النموذجية التمهيدى اللغات 821.85 جنيهًا
 
تبلغ مصروفات المعاهد الأزهرية النموذجية لتلاميذ  الإبتدائى 172.35 جنيها
 
تبلغ مصروفات المعاهد الأزهرية النموذجية لتلاميذ  الإعدادى 206.35 جنيها
 
تبلغ مصروفات المعاهد الأزهرية النموذجية لتلاميذ  الثانوى 232.35 جنيها
 
يحصل مبلغ 200 جنيه مصاريف تأسيس من الصفوف الأولى بجميع المراحل التعليمية بالمعاهد النموذجية والقسم الأول من رياض الأطفال بمعاهد اللغات والمستجدين في الالتحاق بالأزهر بالقسم الثاني من رياض الأطفال بالمعاهد النموذجية واللغات .
 
تعامل مرحلة التجويد بمعاهد القراءات في المصروفات معاملة المرحلة الإعدادية ومرحلتي العالية والتخصص معاملة المرحلة الثانوية.
 
 يتحمل ولى الأمر ثمن كتب اللغات بقسم اللغات، وكذا كتب المستوى الرفيع بالمعاهد النموذجية، ويتم تحصيل وتوريد بنود صندوق التأمين الحكومي ودعم زوي الإعاقة بذات الآلية الخاصة بصندوق تكريم الشهداء .
 
IMG-20221001-WA0073
 
 
IMG-20221001-WA0050
 
 
IMG-20221001-WA0057
 
 
IMG-20221001-WA0076
 
 
IMG-20221001-WA0067
 
 
IMG-20221001-WA0046
 
 
IMG-20221001-WA0064
 
 
IMG-20221001-WA0066
 
 
IMG-20221001-WA0074
 
 
IMG-20221001-WA0052
 
 
IMG-20221001-WA0069
 
 
IMG-20221001-WA0070
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة