اليوم.. انتظام 3.5 مليون طالب بالجامعات والمعاهد بالعام الجامعى الجديد.. وزير التعليم العالى يتفقد الجامعات مع بدء الدراسة.. والخشت يعلن جاهزية جامعة القاهرة لاستقبال 260 ألف طالب.. وخطط تنفيذية للأنشطة

السبت، 01 أكتوبر 2022 05:00 ص
اليوم.. انتظام 3.5 مليون طالب بالجامعات والمعاهد بالعام الجامعى الجديد.. وزير التعليم العالى يتفقد الجامعات مع بدء الدراسة.. والخشت يعلن جاهزية جامعة القاهرة لاستقبال 260 ألف طالب.. وخطط تنفيذية للأنشطة جامعة القاهرة - أرشيفية
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينطلق اليوم السبت ، العام الدراسى الجديد وذلك وفقا الخريطة الزمنية للعام الجامعى 2022 / 2023، وأكدت الجامعات الانتهاء من كافة الاستعدادات الخاصة بانطلاق العام الدراسى من حيث تجهيز القاعات الدراسية والمدرجات ، إضافة إلى إعلان الجداول الدراسية .
 
ومن المقرر أن يتفقد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالى عدد من الجامعات ، وذلك تزامنا مع اول أيام انطلاق الدراسة الوقوف على استعدادات الجامعات واستقبال الطلاب الجدد.
 
وأكد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالى على استعداد كافة الجامعات للعام الدراسى الجديد 2022 / 2023 وتوفير كل الاحتياجات اللوجيستية بانتظام الدراسة ، كما وجه بضرورة التزام أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالتواجد فى الحرم الجامعى من اليوم الأول للدراسة وذلك لضمان انتظام الدراسة سير العملية التعليمية بنجاح من اليوم الأول .
 
وقال الدكتور عادل عادل عبد الغفار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي ، إن إجمالى عدد الطلاب فى منظومة التعليم العالى يبلغ حوالى 3.5 ملايين طالب وطالبة بالجامعات والمعاهد ينتظمون فى الدراسة بداية من اليوم السبت.
 
 
وأشار الدكتور عادل عبد الغفار إلى أن وزير التعليم العالى تابع مع رؤساء الجامعات جاهزية المُدرجات والقاعات الدراسية والمعامل والمدن الجامعية، والتأكيد على اتباع كافة معايير السلامة والأمان بجميع المنشآت الجامعية، لضمان توفير بيئة تعليمية آمنة للطلاب.
 
 
ولفت المستشار الإعلامي لوزارة التعليم العالى ، إلى أن العام الدراسى سيشهد مزيد من تنظيم الفاعليات والأنشطة وفقا لتوجيهات الوزير  بوضع الخطط التنفيذية للأنشطة الثقافية والفنية والرياضية، لدورها الفعال في تنمية مهارات الطلاب في كافة المجالات، وتنمية الفهم لدى الطلاب بالتحديات المُعاصرة التي تواجه الوطن، فضلًا عن تنظيم زيارات ميدانية للمشروعات القومية الكُبرى التي تنفذها الدولة بمختلف القطاعات، وكذلك الاهتمام بعقد الندوات الثقافية وورش العمل التي تستهدف تنمية الوعي القومي لدى الطلاب ومُحاربة المفاهيم والأفكار غير السوية، التي تتنافى مع المُعتقدات الدينية السمحة، والموروثات المُجتمعية الأصيلة للشعب المصري، وكذلك تعاون الجامعات مع مركز رعاية الموهوبين والنوابغ بالوزارة، لتنظيم الفعاليات والأنشطة الرياضية والثقافية والفنية للطلاب، ودعم الطلاب الموهوبين واكتشافهم في المجالات الفنية والأدبية والعلمية والتكنولوجية والرياضية ورعايتها.
 
 
 
 
وأعلن الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، انتهاء الجامعة من الاستعدادات الخاصة ببدء العام الدراسي الجديد 2022 - 2023 المقرر له أول أكتوبر حيث تستقبل الجامعة نحو 260 ألف طالب وطالبة بمختلف كلياتها في العام الجامعي الجديد.
 
وقال الدكتور محمد الخشت، إنه تم الإنتهاء من كافة الترتيبات الخاصة بانتظام الدراسة والعملية التعليمية في العام الجامعي الجديد، والتي تشمل انتهاء أعمال الصيانة للمباني والمنشآت ومنظومة الكهرباء والصرف الصحي والحريق، وتجهيز المدرجات وقاعات المحاضرات والمعامل والمكتبات والعيادات الطبية بالكليات، ومتابعة النظافة الدورية داخل الحرم الجامعي، ووضع اللوحات الإرشادية، إلى جانب أعمال التأمين والحماية للحرم الجامعي مع بدء الدراسة، وعملية تنظيم دخول الأفراد والسيارات للحرم الجامعي ومنظومة الكاميرات.
 
وأكد الدكتور محمد الخشت، انتهاء توزيع المحاضرات وإعلان الجداول لكل الفرق الدراسية، وتوزيع الطلاب على الأقسام والشعب الدراسية، وتوفير كافة عناصر الجودة التي تتطلبها العملية التعليمية من وسائل تعليم لبدء الدراسة وانتظامها من اليوم الأول، واستخراج البطاقات الجامعية.
 
وأشار رئيس جامعة القاهرة، إلى انتظام إجراءات الكشف الطبي بمستشفى الطلبة للطلاب الجدد بكل هدوء ونجاح، إلى جانب استعداد المدن الجامعية على أفضل وجه وبكامل طاقتها لاستقبال وتسكين 14 ألف طالبًا وفقًا لجدول زمني محدد.
 
ووجه رئيس جامعة القاهرة، عمداء الكليات والمعاهد وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالتواجد في الحرم الجامعي من اليوم الأول للدراسة، لضمان انتظام سير العملية التعليمية بنجاح، كما وجه بجاهزية مستشفيات قصر العيني لتقديم خدمة طبية مُتميزة للطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين والمرضى.
 
 
كما أعلنت جامعة حلوان برئاسة الدكتورالسيد قنديل، رئيس الجامعة عن جاهزيتها لاستقبال العام الجامعي الجديد حيث تنظم الجامعة حفل استقبال الطلاب اليوم السبت الموافق 1 أكتوبر 2022.
 
وأوضح الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة أن الجامعة جاهزة لاستقبال الطلاب وسيكون مسئولي الأسر بالجامعة جاهزون لاستقبال الطلاب لتعريفهم بالجامعة والكليات والأنشطة المختلفة التي يمكن أن يشاركونها خلال العام الدراسي.
 
 
 
وعن المصروفات الدراسية، أكد أن جامعة حلوان لا تألو جهدًا فى ذلك المسار الاجتماعى الهام وتضع نصب أعينها التيسير على أبنائها الطلاب الراغبين فى الحصول على الدعم تطبيقاً لمنظومة متكاملة من التكافل الاجتماعى لدعم طلابها وتيسير سداد المصروفات الدراسية من خلال صندوق التكافل الاجتماعى والذى يشمل جميع الحالات المستحقة للدعم على مستوى الجامعة وكلياتها بما فيهم طلاب المدن الجامعية علما بأنه تم توجيه ميزانية دعم الكتاب بالكامل إلى صندوق التكافل الاجتماعى وعلى الطلاب المستحقين التوجه إلى إدارات رعاية الشباب بكلياتهم.
 
وقال الدكتور حسام رفاعى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إن كافة الخدمات والأنشطة للطلاب يتم متابعة تنفيذها بدقة مع إعداد الجداول الدراسية على المواقع والصفحات الإلكترونية للكليات حتى يتمكن جميع الطلاب من متابعتها والانتظام في محاضراتهم.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة