هل شاهد كريستوفر كولومبوس حوريات البحر؟.. الحقيقة والخيال

الأحد، 09 يناير 2022 04:00 م
هل شاهد كريستوفر كولومبوس حوريات البحر؟.. الحقيقة والخيال كولومبوس
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في 9 يناير 1493، زعم المستكشف كريستوفر كولومبوس، أنه وهو يبحر بالقرب من جمهورية الدومينيكان، شاهد  ثلاث "حوريات بحر" ووصفها بأنها "ليست نصف جميلة كما تم رسمها"، وقبل هذه القصة بستة أشهر، انطلق كولومبوس (1451-1506) من إسبانيا عبر المحيط الأطلسي، على أمل العثور على طريق تجاري غربي آسيا، بدلاً من ذلك، قادته رحلته، وهى الأولى من بين أربع رحلات يقوم بها، إلى الأمريكتين، أو "العالم الجديد".

وحوريات البحر، مخلوقات أسطورية نصف أنثوية ونصف سمكية، كانت موجودة في الثقافات البحرية على الأقل منذ زمن الإغريق القدماء، تُصوَّر حوريات البحر عادةً على أنها امرأة لديها ذيل سمكة بدلاً من الساقين وتمسك بمرآة ومشط، وتعيش في المحيط، ووفقًا لبعض الأساطير، يمكن أن تتخذ شكلاً بشريًا وتتزوج من رجال بشريين، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع هيستورى.

ومشاهد البحارة حورية البحر، كانت على الأرجح خراف البحر أو أبقار البحر التى انقرضت بحلول ستينيات القرن الثامن عشر بسبب الصيد الجائر، خراف البحر هي ثدييات مائية بطيئة الحركة لها عيون شبيهة بالإنسان ووجوه منتفخة وذيول تشبه المجداف. من المحتمل أن يكون خراف البحر قد تطور، تنتمي الأنواع الثلاثة من خروف البحر (غرب الهند وغرب إفريقيا والأمازون) بالغ طولهم عادة من 10 إلى 12 قدمًا ويزن 800 إلى 1200 رطل. إنهم يأكلون النبات ويمكنهم البقاء على قيد الحياة فقط في الماء الدافئ.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة