أكرم القصاص - علا الشافعي

بوركينا فاسو تسجل أول أهداف أمم أفريقيا بخطأ من حارس الكاميرون.. فيديو

الأحد، 09 يناير 2022 06:31 م
بوركينا فاسو تسجل أول أهداف أمم أفريقيا بخطأ من حارس الكاميرون.. فيديو منتخب بوركينا فاسو
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحرز جوستافو سانجاري، لاعب منتخب بوركينا فاسو، الهدف الأول فى شباك نظيره الكاميرونى مستغلا خطأ حارس المرمى بالدقيقة 24 من زمن المواجهة المقامة حاليا على ملعب "باول بيا ستاديوم"، ضمن منافسات المباراة الافتتاحية من بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها الكاميرون حتى 6 فبراير المقبل بمشاركة 24 منتخبا.

وجاء تشكيل منتخب الكاميرون على النحو التالى  أونانا - تولو، نجديو ، أونجيني - نجاماليو ، جويت ، أنجيسا ، كوندي ، فاي - أبو بكر، توكو إكامبي.

وفى المقابل يبدأ منتخب بوركينا فاسو بالتشكيل التالى: كوفي، مالو، ياجو ، دايو ، كابوري، توري ، جويرا - بايالا ، سانجاري ، تراوري - تابسوبا

ويسجل منتخب الكاميرون ظهوره للمرة العشرين فى كأس الأمم الأفريقية، ويبحث عن الحصول على لقب سادس فى تاريخه بالبطولة.

ونجح المنتخب الكاميرونى، الذى يقوده المدرب أنطونيو كونسيساو، فى حصد اللقب الأفريقى 5 مرات سابقة ليأتى ثانيا فى قائمة الأكثر تتويجا خلف المنتخب الوطنى صاحب الصدارة برصيد 7 ألقاب.

وفى نفس المجموعة، يلتقى منتخب اثيوبيا مع نظيره كاب فيردى، في تمام التاسعة مساء اليوم، الأحد، على ستاد "باول بيا ستاديوم".

وتقام أمم أفريقيا بمشاركة 24 منتخبا للمرة الثانية فى تاريخ البطولة، بعدما قرر "كاف" زيادة عدد المنتخبات من 16 إلى 24 فريقًا بدءاً من نسخة 2019 التى أقيمت في مصر.

ويتنافس 24 منتخبا على التتويج باللقب الأفريقي، حيث تم تقسيمهم إلى 6 مجموعات تضم كل واحدة 4 منتخبات، ويتأهل لدور الـ 16 من أمم أفريقيا المنتخبات أصحاب المراكز الأول والثانى فى المجموعات الست، بالإضافة إلى أفضل 4 ثوالث من المجموعات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة