أكرم القصاص - علا الشافعي

خالد الجندى: العنف مع اليتامى والمساكين من علامات عدم الإيمان بالله

السبت، 08 يناير 2022 06:18 م
خالد الجندى: العنف مع اليتامى والمساكين من علامات عدم الإيمان بالله الشيخ خالد الجندى
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الشيخ خالد الجندى عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أن الدين الإسلامى منظومة من الحفاظ على المشاعر والابتعاد عن الفظاظة والغلظة والعنف، وتابع بالعكس بيعتبر العنف مع اليتامى والمساكين من علامات عدم الإيمان بالله"، وتلى قوله تعالى:" "أَرَأَيْتَ الَّذِى يُكَذِّبُ بِالدِّينِ فَذَٰلِكَ الَّذِى يَدُعُّ الْيَتِيم وَلَا يَحُضُّ عَلَى طَعَامِ الْمِسْكِين فَوَيْلٌ لِّلْمُصَلِّينَ الَّذِينَ هُمْ عَن صَلَاتِهِمْ سَاهُون الَّذِينَ هُمْ يُرَاءُون وَيَمْنَعُونَ الْمَاعُون".

وأضاف "الجندى"، خلال تقديم برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع عبر قناة dmc""، أن الحفاظ على المشاعر والأحاسيس يرافق المؤمن وهو يموت ويغادر الحياة، وتابع:"تلاقى الملائكة وأخده تعليمات من الله عز وجل..ويقول الله للملائكة أنزلوا إلى عبدى المؤمن أوشك أن يستريح من عناء الدنيا إلى دار كرامتى".

 وروى "الجندى"، حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم: "عندما كان النبى بجوار أحد أصحابه وهو يحتضر جاء ملك الموت فقال له الرسول أرفق بصحابى فرد قائلاً يا رسول الله إنى بكل مؤمن رفيق".

وأرجع "الجندى"، سبب عدم إغلاق أبواب الجنة، على العكس من أبواب النار، التى تغلق، إلى أن الملائكة يدخلون الجنة باستمرار من أجل إلقاء السلام على أهل الجنة، بالإضافة إلى دخول بعض من دخل النار إلى الجنة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة