أكرم القصاص - علا الشافعي

أغرب قوانين العالم.. اللبان ممنوع فى سنغافورة وماليزيا تحظر اللون الأصفر.. الابتسامة فى شوارع ميلانو بالأمر.. وقواعد خاصة للملابس الداخلية في بيلاروسيا وكازاخستان.. وقائمة ممتدة لأكثر الغرامات غرابة حول العالم

السبت، 08 يناير 2022 03:00 ص
أغرب قوانين العالم.. اللبان ممنوع فى سنغافورة وماليزيا تحظر اللون الأصفر.. الابتسامة فى شوارع ميلانو بالأمر.. وقواعد خاصة للملابس الداخلية في بيلاروسيا وكازاخستان.. وقائمة ممتدة لأكثر الغرامات غرابة حول العالم أغرب قوانين العالم
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحكام غريبة عرفها التاريخ ، فقديماً كان بهاء الدين قراقوش مضرباً للأمثال بتلك القوانين والأحكام الغريبة ، ليطلق عليها "حكم قراقوش" ، غير أن تلك النوعية من القرارات لاتزال مستمرة حتي الآن في العديد من الدول والبلدان، نستعرضها فى السطور التالية.

 

بطاقات هوية بأمر القانون للقطط والكلاب ومعاملتهم معاملة الأبناء فى حالة الانفصال

فرضت إسبانيا قانون "بطاقة الهوية الإلكترونية DNI" للكلاب والقطط والحيوانات الأليفة، وهو يتضمن استخراج بطاقة للحيوانات الأليفة تتضمن هويته واسمه والتاريخ البيطرى وبيانات مالكه، حتى يصبح فردا من العائلة.

بطاقة هوية للحيوانات
بطاقة هوية للحيوانات

 

ووفقا للقانون الجديد واعتبار الحيوان فردا من العائلة ، فإنه سيتم التعامل معه بهذا الشكل أى أن هذا القانون أيضا سيكون له تأثير فى حالات انفصال الزوجين او الطلاق، عند تحديد نظام التعايش والحضانة والعناية بهم ونظام الزيارة ويكون القاضي هو المسؤول من تحديد من يقدمون رعايتهم بناءً على رفاهيتهم.

 

وبالإضافة إلى ذلك ، فإنه يدمج هذا المفهوم عند اتخاذ قرار في حالات الميراث والخلافة ، لذلك سيكون القاضي مسؤولاً عن تحديد مصير الحيوان في حالة وفاة صاحبه ، مع مراعاة رفاهيته. سيكون من الضروري أيضًا أخذ دورة لرعاية حيوان، حسبما قالت صحيفة "آس" الإسبانية.

 

وتضم أسبانيا قوانين غريبة آخري، فعلي سبيل المثال، ممنوع البحث فى القمامة فى إشبيلية ومن يقدم علي ذلك معرض لغرامة تقدر بـ750 يورو ، وذلك منذ 2003 ، أما فى مدينة ملقة وتينيريفى فيتم منع بناء القلاع  الرملية ، كما يحظر لعب المجاديف، وفى برشلونة ممنوع خلع القميص فى الشوارع  ، أما مدريد فتمنع إطعام الحيوانات الضالة ، حسبما قالت صحيفة "لاراثون" الإسبانية.

 

اللبان ممنوع بأمر القانون فى سنغافورة

ومنذ عام 1992 ، تم حظر العلكة في سنغافورة، ويعود أصل هذا القانون إلى ارتفاع تكلفة تنظيف المترو، يقترن ذلك بحقيقة أن قطعة من العلكة سدت منظم حركة آلي فى المترو فى وقت ما.

مضغ االلبان فى سنغافورة
مضغ االلبان فى سنغافورة

 

وتعود أسباب هذا القانون إلى العام 1983 ، حيث تم منع مضغ العلكة لما تسببه من تكلفة في نظافة الأماكن العمومية ، حيث يعمد السكان إلى لصق العلكة في صناديق البريد وعلى أزرار المصاعد أو في ثقوب مفاتيح الأبواب، ما سبب برفع قيمة أموال الصيانة وضياع وقت كبير، لذلك من يمضغ علكة ويتم اكتشافه عليه دفع غرامة تصل إلى ألف يورو، في عام 2004 ، تمت الموافقة على شراء العلكة ، ولكن فقط بوصفة طبية، حسبما قالت صحيفة "لابانجورديا" الإسبانية

 

ماليزيا تمنع ارتداء اللون الأصفر فى الشوارع 

يعتبر ارتداء اللوم الأصفر غير قانونى فى ماليزيا ، حيث أنه يعبر عن التظاهر والاحتجاجات، في عام 2016 ، حظرت الحكومة الماليزية الملابس الصفراء بعد تدفق آلاف المحتجين الذين يرتدون قمصانًا صفراء إلى شوارع كوالالمبور وطالبوا باستقالة رئيس الوزراء.

منذ ذلك الحين ، يمكن اعتقال أي شخص يرتدي الزي الأصفر على افتراض أنه يحتج على الحكومة.

 

4 قوانين غريبة فى إيطاليا

فى إيطاليا ، هناك مدن تفرض قوانين غريبة والتى منها البندقية ، حيث يعتبر إطعام الحمام أمر ممنوع، خاصة فى ساحة القديس مرقس، وبدأ ذلك فى عام 2008، حيث يرى المسئولون أن تنظيف الطيور يكلف كل مواطن 275 يورو سنويا ، وغراماته تصل إلى 700 يورو.

 

الابتسامة  فى ميلانو

لتجنب دفع الغرامة فى ميلانو فلابد من الشخص يبتسم طوال الوقت إلا فى الجنازات والمستشفيات، وهذا القانون كان الهدف منه وسيلة لجلب الشهرة لمدينة "ميلانو"، وفقا لصحيفة "لا ريبوبليكا" الإيطالية.

 

تمشية الكلب فى تورينو

إذا كنت من سكان "تورينو" فعليك أن تقوم بتمشية كلبك 3 مرات فى اليوم على الأقل، وهذا لتجنب دفع غرامة تصل إلى 500 يورو، وتشويه الحيوان عن طريق حلاقة شعره بشكل غريب يعرضك لدفع غرامة أيضا.

 

الشبشب ممنوع فى كابرى الإيطالية 

يحظر المسئولون فى كابرى الإيطالية ارتداء أى شبشب سواء كان بكعب عالى او قباقيب خشبية ، حيث أنهم يرون أنها تحدث ضوضاء .

الشبشب فى ايطاليا
الشبشب فى ايطاليا

 

الكعب العالى محظور فى اليونان 

منعت اليونان ارتداء الكعب العالى فى المناطق الأثرية وذلك عدم تعرض هذه المناطق لأى ضرر او ثقوب بسبب الكعب العالى .

 

حظر البنطلون الجينز الازرق والاستحمام بماء ساخن أكثر القوانين غرابة فى كوريا الشمالية 

لدى كوريا الشمالية عددا من القوانين  الغريبة منها ، حظر ارتداء البنطلون الجينز الأزرق ، ويشترط أن يكون لونه اسود  فقط، وذلك لأن الأزرق يجسد الإمبرالية العالمية فى كوريا الشمالية ومع ذلك، إذا كنت سائحا ، فلن يمنعك أحد منن ارتدائه، لكن سيتعين عليك تبديله عند زيارة النصب التذكارى للرئيسيين السابقين كيم إل سونج وكيم جونج إيل.

الجينز الازرق جريمة فى كوريا الشمالية
الجينز الازرق جريمة فى كوريا الشمالية

 

ممنوع الاستحمام بمياه ساخنة فى المنزل

لا يوجد موصل للمياه الساخنة داخل المنازل في كوريا الشمالية، ومن ثم لا يمكن أخذ حمام ساخن؛ لذا عادةً ما يزور الكوريون الحمامات العامة، كما لا توجد أيضاً تدفئة مركزية، لذا تُستَخدم الأفران التي تعمل بالخشب لتدفئة المنازل، حتى في مدينة بيونج يانج.

وقد يُعارض البعض قائلين إن البلدان الآسيوية الأخرى لا تملك أيضاً نظام تدفئة مركزية. ومع ذلك، في البلدان الأخرى، يمكنهم استخدام السخانات الكهربائية. أما في كوريا الشمالية، لديهم مشاكل مع الكهرباء حتى بالعاصمة.

 

تسلق الأشجار فى كندا

وفي أوشاوا وهي مدينة تقع على شاطئ بحيرة أونتاريو في كندا، فإن هناك قوانين خاصة لحماية الأشجار، حيث تجرم تسلق الشجر، كما ينص أحد قوانين المدينة علي أنه "لا يجوز لأي شخص التدخل في شجرة أو جزء من شجرة تقع في ممتلكات البلدية ، والتي تشمل ، على سبيل المثال ، تأمين أو تثبيت أو وضع أي شيء أو شيء بأي شكل من الأشكال على شجرة أو جزء من شجرة ، وتسلق الشجرة ".

 

روسيا وبيلاروسيا وكازاخستان "تحظر" الملابس الداخلية المصنوعة من الدانتيل

وضعت روسيا وبيلاروسيا وكازاخستان لوائح في عام 2014 تتطلب أن تحتوي الملابس الملامسة للجلد على 6٪ قطن على الأقل ، لأن الأقمشة الاصطناعية لا تمتص الرطوبة أيضًا ويمكن أن تسبب مشاكل جلدية.

ولذلك فممنوع ارتداء الملابس الداخلية المصنوعة من الدانيل لأنها تحتووى على  أقل من 4% من القطن.

 

السيلفي ممنوع مع بوذا

عندما تلتقط صورة مع بوذا ، فإنك تدير ظهرك له، أما الصور السيلفى فتعتبر علامة عدم الاحترام هذه يعاقب عليها بالسجن في سريلانكا .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة