التضامن تتلقى طلبات الترشح لمسابقة الأم المثالية 2022 حتى 20 يناير.. لجنة عليا لاختيار أم من كل محافظة بعد المفاضلة بين المرشحات.. أم بديلة وأم من ذوي الاحتياجات الخاصة وأخرى حاصلة علي مشروع للتمكين الاقتصادي

الجمعة، 07 يناير 2022 02:00 ص
التضامن تتلقى طلبات الترشح لمسابقة الأم المثالية 2022 حتى 20 يناير.. لجنة عليا لاختيار أم من كل محافظة بعد المفاضلة بين المرشحات.. أم بديلة وأم من ذوي الاحتياجات الخاصة وأخرى حاصلة علي مشروع للتمكين الاقتصادي الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
 
 
تواصل مديريات التضامن بالمحافظات المختلفة فى تلقى طلبات التقدم للاشتراك في مسابقة الأم المثالية عام 2022 وذلك حتى يوم 20 يناير، حيث ستقوم وزارة التضامن بتلقي الترشيحات النهائية من  المديريات عقب انتهاء فترة التقديم للمسابقة .
 
وستقوم  اللجنة العليا المشكلة بقرار من الدكتورة  نيفين القباج،  وزيرة  التضامن الاجتماعى، وعضوية ممثلى العديد من الجهات المعنية، عقب الانتهاء من تلقى طلبات التقدم لمسابقة الأم المثالية، بمراجعة بيانات المرشحين للفوز بلقب الأم المثالية، حيث سيتم اختيار أم مثالية من كل محافظة بجانب اختيار أم مثالية الأولى على مستوى الجمهورية، وأم لثلاثة أبناء بحد أقصى حققت قصة نجاح أو عاشت فترة كفاح، وأم بديلة وأم من ذوى الاحتياجات الخاصة ، وأم لابن من ذوى الاحتياجات الخاصة تميز فى إحدى المجالات الرياضية أو الفنية وأم من مؤسسات الأطفال فاقدي الرعاية الأسرية، وأم حاصلة علي مشروع للتمكين الاقتصادي.

إقرار قانونى من المرشحة

وجددت وزارة التضامن الاجتماعي  التأكيد بأن من ضمن  الأوراق المطلوبة للتقدم لمسابقة الأم المثالية لهذا العام  إقرار قانونى من المرشحة بأنها لا تمت بصلة لأى من العاملين بوزارة التضامن" مديرية، إدارة اجتماعية وحدة اجتماعية"، حاليا أو سابقا، وبحث اجتماعي قصصي يظهر ظروف الحالة تفصيلاً وقيد عائلي للأسرة، وذلك للتأكد من صحة عدد الأبناء، وأن تكون جميع المستندات الدالة على صحة البيانات المذكورة بالاستمارة مع إرفاق صورة من بطاقة الرقم القومي للمرشحة، وجه وظهر في صفحة واحدة، وصورة من مؤهل الأم أو صورة من شهادة محو الأمية أو ما يفيد إجادة القراءة والكتابة، وصورة معتمدة من المؤهلات الدراسية لأفراد الأسرة.

كذلك تتضمن الأوراق صورة شهادات ميلاد الأبناء أو صور بطاقات الرقم القومي لهم، وصورة من قسيمة الزواج أو صورة شهادة الوفاة للأرملة، وصورة قسيمة الطلاق بالنسبة للمطلقة، أيضا صورة من شهادة التأهيل للأم من ذوى الاحتياجات الخاصة أو الابن من ذوى الاحتياجات الخاصة وعدد 2 صورة شخصية للمرشحة حديثة ملون، كذلك التأكيد على ان يدون بالاستمارة رقم تليفون صحيح للمرشحة _هاتف محمول.

 
ويأتي ذلك في الوقت الذى أوضحت فيه الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن من ضمن شروط الاختيار الخاصة للفئات ألا يقل سن الأم عن 50 عامًا، وألا يزيد عدد الأبناء علي ثلاثة أبناء، ويُستثني من هذا الشرط محافظات الحدود من شمال سيناء وجنوب سيناء والوادي الجديد ومرسي مطروح والبحر الأحمر وأسوان، وبحد أقصى 5 أبناء، وأن يكون جميع الأبناء حاصلين علي مؤهل عالى أو فى الفرق النهائية بالكليات أو أحد الأبناء حاصل علي مؤهل فني متوسط ومتميز بأحد المهن ويُستثني الابن ذو الإعاقة ذهنيا وغير قابل للتعلم.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة