أكرم القصاص - علا الشافعي

اصابات كورونا فى إيطاليا تتراجع للنصف عن اليوم السابق بتسجيل 108000 حالة

الجمعة، 07 يناير 2022 06:01 م
اصابات كورونا فى إيطاليا تتراجع للنصف عن اليوم السابق بتسجيل 108000 حالة كورونا - أرشيفية
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تراجعت إصابات كورونا اليومية في إيطاليا بمعدل النصف عن اليوم السابق عند 108,000 حالة، وذلك حسبما أفادت فضائية "العربية"، في خبر عاجل لها منذ قليل.

وتفرض إيطاليا التطعيم الإجبارى لمن تزيد أعمارهم عن 50 عامًا، وسيدخل الإجراء حيز التنفيذ اعتبارًا من 15 فبراير وسيستمر حتى 15 يونيو، حيث يهدف على حد تعبير رئيس الوزراء ماريو دراجي إلى "الحفاظ على الأداء السليم لهياكل المستشفيات، وفي الوقت نفسه، الحفاظ على المدارس والأنشطة الاقتصادية".

وقالت صحيفة "المساجيرو" الإيطالية إن السلطات الصحية تقدر أن حوالي 13٪ من السكان في ذلك العمر، الذي يصل إلى حوالي ثلاثة ملايين شخص ، لم يتلقوا أي جرعة من اللقاح.

وسيتم تطبيق الطبيعة الإجبارية  للقاح، وهي إحدى توصيات اللجنة العلمية التي تقدم المشورة للسلطة التنفيذية، على جميع المقيمين في إيطاليا، بما في ذلك المواطنون الأجانب الذين بلغوا سن الخمسين.

وقال دراجى: "نريد دفع الإيطاليين الذين لم يتم تطعيمهم بعد إلى القيام بذلك، نتدخل على وجه الخصوص بشأن الأعمار الأكثر تعرضًا لخطر الاستشفاء لتقليل الضغوط على المستشفيات وإنقاذ الأرواح". وتؤكد مصادر حكومية أنه يتم فرض عقوبات على من لا يمتثل للالتزام ، مثل تعليق توظيف العمال أو دفع غرامة قدرها 100 يورو لمن لا يعملون".

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة