أكرم القصاص - علا الشافعي

4 أعوام رسمت نجاح منتدى شباب العالم.. برلمانيون: إطلاق نسخة جديدة من تطبيق المنتدى نافذة هامة للترويج.. وتقدم أكثر من نصف مليون شاب دليل على نجاح النسخة الرابعة.. ويؤكدون: ترويج كبير للسياحة المصرية

الجمعة، 07 يناير 2022 01:00 ص
4 أعوام رسمت نجاح منتدى شباب العالم.. برلمانيون: إطلاق نسخة جديدة من تطبيق المنتدى نافذة هامة للترويج.. وتقدم أكثر من نصف مليون شاب دليل على نجاح النسخة الرابعة.. ويؤكدون: ترويج كبير للسياحة المصرية منتدى شباب العالم
كتبت ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
 
تتجه أنظار العالم صوب مدينة شرم الشيخ، خلال العاشر من الشهر الجارى، لنكون على موعد مع إطلاق النسخة الرابعة لمنتدى شباب العالم، الذى يعد نافذة حوارية هامة تعكس رغبة الدولة في مشاركة الشباب في طرح حلول وأراء حاسمة في الكثير من القضايا التي تشغل رأى العالم العالمى، كما أنها دليل كبير على اهتمام القيادة السياسية بآراء الشباب وأفكارهم ومدى حقهم في تقرير المستقبل بالصورة التي يروها.

النسخة الأولى عام 2017

 

على مدار أربعة أعوام منذ انطلاق المنتدى في نسخته الأولى في عام 2017، نجح المنتدى في جذب انظار العالم، نحو توصيات هذا المنتدى، ليكون جسرا لتبادل الثقافات والرؤى المختلفة بين الشباب من مختلف الثقافات والبلدان، وعلى الرغم من جائحة فيروس كورونا، إلا أن القائمين على المنتدى نجحوا في إطلاق النسخة الرابعة، بل وتزويدها بمختلف التقنيات التكنولوجية المطورة، خاصة بعد اطلاق نسخة مطورة من التطبيق.

التطبيق الخاص بالمنتدى

ومن جانبها قالت النائبة سولاف درويش، وكيلة لجنة القوى العاملة، إن استعدادات الدولة لاطلاق فعاليات النسخة الرابعة، موضحة أن إطلاق نسخة جديدة ومطورة من التطبيق الخاص بالمنتدى بعنوان World Youth Forum ، من أهم التجهيزات التى توفر سرعة التواصل بين جميع المشاركين والمهتمين بالمنتدى من كل أنحاء العالم. 
 
 
وأكدت سولاف درويش، فى تصريحات صحفية، أن هذا التطبيق سيتيح لكافة المستخدمين من كل البلدان الاطلاع على فعاليات المنتدى، مما يسهم فى انتشاره وابراز الدور الذى يقدمه فى مناقشة الكثير من القضايا العالمية الهامة، كما يسهم هذا التطبيق فى اطلاع الجمهور على كافة التوصيات التى خرج بها الحاضرين من الشباب، مما يساعد فى ترجمتها على أرض الواقع. 

المنتدى نجح على مدار 4 أعوام في إبراز دور مصر بالمحافل الدولية 

 

في حين اشارت النائبة آمال رزق الله، عضو لجنة الدفاع بالنواب، إلى  أن المنتدى نجح  على مدار 4 أعوام فى تقديم مساهمات أظهرت دور مصر فى المحافل الدولية، لاسيما أنه بات منصة هامة لمناقشة القضايا العالمية من منظور الشباب، الذين نجحوا فى تبادل الحلول الحاسمة ابتكار خطط ناجحة لحل العديد من الأزمات الراهنة. 
 
 وأوضحت عضو مجلس النواب، أن ارتفاع نسبة الشباب على مستوى العالم، خلقت تحديات وفرص عديدة، لعل أهمها توفير فرص عمل بخلاف التحديات الاقتصادية والاجتماعية، مؤكدة أن لهذه العوامل لابد من مشاركة الشباب فى حل تلك التحديات والتعرف على ما يدورفى أذهانهم لمعالجة هذه الأزمات التى تعرقل مسيرتهم بالمستقبل. 

تقدم أكثر من نصف مليون شاب للمشاركة بالمنتدى دليل على نجاحه الكبير

كما أكد المهندس عبد السلام خضراوى، عضو مجلس النواب، أن الإقبال الشبابي على التسجيل في هذه النسخة، فاقت كل التوقعات، خاصة أنه تقدم أكثر نصف مليون شاب من 196 دولة في العالم، يعد دليل قاطع على الاهتمام العالمى الكبير بهذا الحدث الذى تنظمه مصر لشباب العالم كله.
 
وأوضح " خضراوى " خلال تصريحات صحفية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى حقق لمصر نجاحات كبيرة من خلال تنظيم مثل هذه الفعاليات العالمية، التى جعلت انظار العالم كله تتجه صوب مصر، وهذا بمثابة ترويج كبير للسياحة المصرية، مؤكداً الاهمية الكبيرة لمنتديات شباب العالم، وعقدها فى مدينة السلام العالمية شرم الشيخ المصرية، وهو ما جعل شباب العالم سفراء لمصر للترويج للأثار ة المصرية، وايضاً الترويج لجذب الاستثمارات العالمية لمصر.
 
كما أشاد بالتنوع فى الفعاليات وتلاشى قيود جائحة كورونا وتنظيم المنتدى فى ظل جائحة كورونا أكبر تحدى مثمناً إطلاق التطبيق الإلكتروني، الذى يحمل اسم منتدى شباب العالم واتاحته للأجندة الخاصة بالمنتدى وورش العمل والمتحدثين وكل فعاليات المنتدى، اضافة الى اتاحة خاصية تفاعل المستخدمين مع المنتدى من جميع أنحاء العالم من خلال استقبال الأسئلة الخاصة بهم، كما يرسل التطبيق بعض الإشعارات بمواعيد عقد الجلسات وتنبيهات قبل بدء الدورات والورش.
 
الجدير بالذكر، أن مدينة شرم الشيخ، تستضيف منتدى شباب العالم، المقرر انعقاده فى 10من الشهر الجارى، فى نسخته الرابعة، برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.
وكانت إدارة المنتدى أعلنت عن إطلاق نسخة جديدة ومطورة من التطبيق الخاص بالمنتدى بعنوان World Youth Forum على Apple Store وGoogle Play ليكون بمثابة حلقة وصل بين جميع المشاركين والمهتمين بالمنتدى من كل أنحاء العالم.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة