أكرم القصاص - علا الشافعي

وكالة "شينخوا" تسلط الضوء على تحقيق قناة السويس أعلى إيراد سنوى بتاريخها

الخميس، 06 يناير 2022 09:07 م
وكالة "شينخوا" تسلط الضوء على تحقيق قناة السويس أعلى إيراد سنوى بتاريخها قناة السويس
/أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلطت وكالة أنباء الصين (شينخوا)، الضوء على نجاح قناة السويس فى تحقيق "أعلى إيراد سنوي" بتاريخها فى العام الماضى 2021.

 

ونشرت الوكالة تحليلا مطولا، اليوم الخميس، استعرضت خلاله بالأرقام إحصائيات الملاحة فى القناة خلال 2021 مسجلة "أرقاما قياسية جديدة وغير مسبوقة" على مدار تاريخها محققة أعلى إيراد سنوى فى تاريخ القناة بلغ 6.3 مليار دولار، وأكبر حمولات صافية سنوية 1.27 مليار طن، بحسب ما أعلنه رئيس هيئة قناة السويس الفريق أسامة ربيع الأحد الماضي.

 

وأبرزت الوكالة - فى تحليها - الأرقام التى حققتها القناة خلال عام 2021 مقارنة مع 2020 وفقا لرئيس الهيئة، مشيرة إلى أن حركة الملاحة بالقناة شهدت خلال عام 2021 عبور 20694 سفينة من الاتجاهين مقابل عبور 18830 سفينة خلال عام 2020 بفارق 1864 سفينة بنسبة زيادة قدرها 10 بالمائة، فيما بلغ إجمالى الحمولات الصافية 1.27 مليار طن مقابل 1.17 مليار طن خلال عام 2020 بفارق 100 مليون طن بنسبة زيادة بلغت 8.5 بالمائة.

 

وأوضح الدكتور محمد على إبراهيم أستاذ النقل واللوجستيات بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى - لـ (شينخوا) - أن الزيادة الكبيرة وغير المسبوقة فى دخل القناة، ترجع إلى قناة السويس الجديدة والتى أدت إلى تخفيض زمن مرور السفن للقناة، واستقطاب نوعيات جديدة من السفن والحاويات لم تكن تمر بالقناة من قبل.

 

وقال إن السياسة السعرية التى انتهجتها إدارة القناة وقيامها بتخفيض رسوم المرور لبعض السفن خاصة مع استمرار جائحة كورونا أدت إلى استقطاب هذه النوعيات من السفن للمرور بالقناة.

 

وأشار إلى أن 12 فى المائة من حجم التجارة العالمية تمر بالقناة بالإضافة إلى 25 بالمائة من حجم الحاويات، مؤكدا أن تحقيق القناة لدخل غير مسبوق يعد مؤشرا على أهمية القناة الجديدة، وحسن السياسات السعرية التى انتهجتها إدارة القناة خلال العام المنصرم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة