محمد القوصى: هدفنا نقل تكنولوجيا الفضاء لداخل معامل الجامعات

الثلاثاء، 04 يناير 2022 08:53 م
محمد القوصى: هدفنا نقل تكنولوجيا الفضاء لداخل معامل الجامعات د.محمد القوصى
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور محمد القوصي، الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية، تفاصيل تسليم 3 أقمار صناعية للتعليم، مضيفا أن هدفنا نقل هذه التكنولوجيا داخل معامل الجامعة، لافتا إلى أن لدينا طلابا قادرين على التعامل مع التكنولوجية المتطورة وفي كافة المجالات.

وأضاف في مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي، مقدم برنامج حضرة المواطن، أن القمر الصناعي التعليمي هدف وتحقق من أجل نشر تكنولوجيا الفضاء في الجامعات المصرية.

وتابع الدكتور محمد القوصي، أن الأقمار التعليمية التى تم تسليمها حققت أحد أهداف الوكالة من نشر تكنولوجيا الفضاء فى الجامعات المصرية، مضيفا أن إزالة الحاجز التكنولوجى بين الطالب ووكالة الفضاء ولدينا القدرة على تحسين الأقمار أو إدخال العديد من التكنولوجيا الحديثة عليها حتى يكون طلاب الجامعات على دراية بها.

وكان الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قد شهد صباح اليوم الثلاثاء، احتفالية تسليم 3 أقمار صناعية تعليمية، لمعامل كليات علوم جامعة حلوان، وهندسة جامعة عين شمس، وأكاديمية لتكون نواة لمعامل ابتكار الفضاء في (32) كلية هندسة وعلوم في مختلف جامعات مصر، بتمويل مُشترك من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا ووكالة الفضاء المصرية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة