مبابي يحقق إنجازين مع باريس سان جيرمان بعد هاتريك كأس فرنسا

الثلاثاء، 04 يناير 2022 12:18 ص
مبابي يحقق إنجازين مع باريس سان جيرمان بعد هاتريك كأس فرنسا باريس سان جيرمان
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتفل الدولي الفرنسي كيليان مبابي لاعب نادي باريس سان جيرمان بوصوله الى الهدف رقم 200 في مسيرته بالملاعب بعدما سجل اليوم ثلاثية في كأس فرنسا أمام فريق فان في المباراة التي انتهت بفوز الباريسي برباعية نظيفة وتأهلهم الى دور الستة عشر من بطولة كأس فرنسا على حساب فريق فان المغمور.

ونجح كيليان مبابي في تسجيل 201 هدفاً حتى الأن مع الأندية والمنتخب الفرنسي الذي لعب بقمصانهم حتى الآن.

ووفقاً لشبكة "أوبتا" العالمية المتخصصة في الإحصائيات والأرقام فإن مبابي سجل الهدف رقم 201 في مسيرته (150 مع باريس، 27 مع موناكو و24 مع منتخب فرنسا).

جاء هدف باريس سان جيرمان الأول عن طريق اللاعب بريستال كيمبيمبي في الدقيقة 29 من عمر اللقاء برأسية متقنة افتتح بها أهداف اللقاء.
 
بينما سجل الهدف الثاني النجم كيليان مبابي في الشوط الثاني من المباراة بالدقيقة 59 بعد تليقه تمريرة سحرية من كيمبيمبي انفرد على أثرها بالمرمى.
 
فيما جاء الثالث عن طريق مبابي أيضاً في الدقيقة 71 من عمر اللقاء، قبل أن يضع مبابي هدفه الثالث ليصبح هاتريك في المواجهة بالدقيقة 77.
 
وكان باريس سان جيرمان تأهل الى دور الـ32 من بطولة كأس فرنسا بالموسم الجارى 2021-2022، بعدما حقق فوزا كبيرا على فينيي بنتيجة 3-0، خلال المباراة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات دور الـ64.
 
فيما تأهل فريق فان لهذا الدور بعد انتصاره السهل على نظيره واسكيلهال بأربعة أهداف دون مقابل في دور الـ64 من البطولة.
 
وعانى باريس سان جيرمان من غياب العديد من العناصر الأساسية في صفوفه على رأسهم النجم الأرجنتينى ليونيل ميسي، عقب إصابته بفيروس كورونا.
 
ويستعد الفريق الباريسى لخوض مباراة قوية أمام مضيفه فريق ليون، المقرر لها يوم 9 يناير الجارى، ضمن منافسات الجولة العشرين من الدوري الفرنسي.
 
ويتصدر باريس سان جيرمان جدول ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 46 نقطة، متفوقا بفارق 12 نقطة عن أقرب منافسيه فريق مارسيليا الوصيف برصيد 34 نقطة، بعد نهاية الدور الأول من المسابقة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة