"لجنة كورونا": كافة اللقاحات متوفرة والموجة الرابعة أوشكت على الانتهاء

الثلاثاء، 04 يناير 2022 09:55 م
"لجنة كورونا": كافة اللقاحات متوفرة والموجة الرابعة أوشكت على الانتهاء كورونا - أرشيفية
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتور محمد النادى، عضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، إن الدولة المصرية تسعى إلى توفير كافة اللقاحات والأدوية التي تحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، مشدداً مصر بها كافة أنواع اللقاحات ، وتابع: "ودى نعمة كبيرة..وتنوع بيلوجى كبير يصب في صالح صحة المصريين".

وأضاف "النادى"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "مساء دى أم سى"، الذى يقدمه الإعلامى رضوان، عبر قناة "dmc"، أن الإصابة بفيروس كورونا لها أربع أنواع "البسيطة والمتوسطة والعنيفة والحرجة"، وتابع:"لكل واحدة منهم طريقة للعلاج وأنواع الأدوية وجرعاته"، مضيفاً:" والبروتوكول العلاجى لكل أنواع الإصابات نتائجه تتحدث عن نفسها على أرض الواقع".

وأشار "النادى"، إلى أن الموجة الرابعة أوشكت على الإنتهاء، وتابع:"في انتهاء وإلى زوال وتتراجع يوم بعد يوم ، خاصة في ظل تراجع أعداد الوفيات والإصابة  ونسبة الإشغال في المستشفيات".

ونصح "النادى"، الجميع اتباع الإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعى وارتداء الكمامات، وفى حالة ظهور أعراض الإنفلونزا على أي شخص يجب عليه التوجه إلى الطبيب المختص لتوقيع الكشف الطبي عليه والوقوف على حقيقة ما يعانى منه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة