أكرم القصاص - علا الشافعي

طارق حامد وأفشة وساسى يتصدرون أبرز النجوم الغائبة عن كأس أمم أفريقيا

الثلاثاء، 04 يناير 2022 05:00 م
طارق حامد وأفشة وساسى يتصدرون أبرز النجوم الغائبة عن كأس أمم أفريقيا افشه وطارق حامد
كتب أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق النسخة رقم 33 من بطولة كأس أمم أفريقيا، والتي سوف تستضيفها الكاميرون في الفترة من 9 يناير الجارى حتى 6 فبراير المقبل.

وشهدت القوائم النهائية للمنتخبات الـ 24 المشاركة في كأس أمم أفريقيا غياب العديد من النجوم الكبيرة، لأسباب مختلفة سواء للإصابة أو اختيارات فنية.

ولعل أبرز النجوم الغائبة عن أمم أفريقيا المقبلة طارق حامد ومحمد مجدى أفشة ثنائي منتخب مصر، النجم التونسي فرجانى ساسى والنجم المغربي حكيم زياش.

 

ونستعرض في التقرير التالى أبرز النجوم الغائبة عن أمم أفريقيا:
 

طارق حامد
طارق حامد

 

1 – طارق حامد

خرج نجم وسط فريق الزمالك من حسابات المدرب البرتغالى كارلوس كيروش في الفترة الأخيرة، إذ تم استبعاده من قائمة كأس العرب الذى أقيمت في قطر الشهر الماضى، وعاد ليستبعده من قائمة أمم أفريقيا. 

افشة
افشة

 

2 – محمد مجدى أفشة

استبعد البرتغالى كيروش نجم الأهلى أيضا من القائمة النهائية لمنتخب الفراعنة في البطولة، رغم تواجده في قائمة كأس العرب، ولكنه لم يعتمد كثيرا عليه في المباريات حيث شارك في عدد دقائق قليلة بالبطولة.

ساسي
ساسي

 

3 – فرجانى ساسى

خرج نجم الدحيل القطرى والزمالك السابق من قائمة منتخب تونس، بعد إصابته بفيروس كورونا في الأيام الماضية، ولذلك قرر منذر الكبير مدرب نسور قرطاج عدم اصطحابه في قائمة البطولة خوفا من عدم جاهزيته البدنية والفنية.

حكيم زياش
حكيم زياش

 

4 – حكيم زياش

غاب نجم تشيلسي الإنجليزي عن قائمة منتخب المغرب في البطولة بسبب وجود خلافات مع البوسنى وحيد خليلوزديتش المدير الفني لمنتخب أسود الأطلسي، إذ لم يتم استدعاء نجم البلوز خلال الأجندة الدولية خلال شهرى أكتوبر ونوفمبر الماضيين.

فيكتور اوسيمين
فيكتور اوسيمين

 

5 – فيكتور أوسيمين  

يفتقد المنتخب النيجيري لخدمات نجم هجوم فريق نابولى الإيطالي في أمم أفريقيا بسبب إصابته بفيروس كورونا للمرة الثانية، الأمر الذى جعل النادى الإيطالي يهدد الاتحاد النيجيري بشكواه في حال إنضمام اللاعب للقائمة.

بن شرقى
بن شرقى

 

6 – أشرف بن شرقى

لم يتواجد نجم نادى الزمالك في قائمة المنتخب المغربي في أمم أفريقيا، إذ أرجع مدرب منتخب الأسود الأطلسي عدم استدعاء اللاعب بسبب ظهوره الضعيف خلال مشاركته في كأس العرب.

امير سعيود
امير سعيود

 

7 – أمير سعيود

غاب نجم الأهلى السابق وفريق الطائى السعودى حاليا عن قائمة منتخب الجزائر في البطولة، رغم ظهوره بمستوى جيد في بطولة كأس العرب، وتسجيله هدف محاربى الصحراء الأول في شباك منتخب تونس بالمباراة النهائية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة