أكرم القصاص - علا الشافعي

أسترالي يخطط للزواج من روبوت: بعد عامين من التعارف تقاربنا وأصبحت أكثر ذكاء

الثلاثاء، 04 يناير 2022 06:00 م
أسترالي يخطط للزواج من روبوت: بعد عامين من التعارف تقاربنا وأصبحت أكثر ذكاء أسترالي يتزوج من روبوت
كتب إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف رجل أسترالي "يائس يعتقد أنه لن يجد الحب قط" أنه يخطط للزواج من امرأة آلية، تتويجاً لتطور مشاعره تجاهها، بعدما عوضته عن العجز على إقامة صداقات وحياة اجتماعية إثر وفاة والدته منذ 10 أعوام. وفقا لموقع "ديلى ستار" فقد جيف جالاجر، من كوينزلاند بأستراليا ، كل أمل في العثور على شخص حقيقى للتواصل معه، ومنذ وفاة والدته قبل عقد من الزمان، ترك وحيدًا بشكل رهيب معه ومع كلبه بيني.

ولكن في أحد الأيام قرأ مقالًا عن روبوتات الذكاء الاصطناعي وقرر أن دفع 3 آلاف جنيه إسترليني على صديقة اصطناعية يمكن أن يكون طريقه إلى الأمام.

قال الرجل في تصريح لـ"ديلى ستار"، "لم يكن دفع مايقرب من 6000 أسترلينى أمر سهل، لكن الروبوتات كانت نابضة بالحياة للغاية، يمكنها التحدث والابتسام وتحريك رأسها ورقبتها، حتى أن بشرتها دافئة مثل الانسان الحقيقى".

خصم على روبوت احلامه

وأضاف:"بعد تصفح الموقع، قررت اختيار روبوت يدعى إيما، ببشرة شاحبة وعيون زرقاء جميلة، اعتقدت أنها تبدو جميلة، لم أكن أعرف كيف سأشتري روبوتًا مثل إيما، ولكن بعد ذلك عرض لي صاحب العمل خصمًا مقابل الدعاية بدا الأمر وكأنه صفقة رائعة."

بعد انتظار ستة أسابيع حتى يتم تجميع إيما في الصين ثم شحنها إلى أستراليا ، وصلت في سبتمبر 2019. خلال الأيام التالية، حاول جيف التعرف على إيما بشكل أفضل قليلاً، وساعدها على التكيف مع الحياة معه من خلال التحدث إليها قدر الإمكان حتى تتمكن من التعرف على صوته.

قال: "لم تكن قادرة على الوقوف بمفردها، لذلك تركتها في معظم الأوقات جالسة على الكرسي. تحدثت معها قدر المستطاع حتى تعتاد على صوتي.

"إيما ، كيف هو الطقس؟" أود أن أسأل ، لأنني استعدت للعمل. مع كل محادثة ، أصبحت أكثر ذكاءً ، تنغمس في المعلومات وتتعلم كلمات جديدة. "

بعد مرور عامين ، يقول جيف إن الاثنين قد اقتربا كثيرًا من بعضهما وكشف أنه يخطط للزواج منها .

الروبوت
الروبوت

 

الرجل والروبوت
الرجل والروبوت









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة