أكرم القصاص - علا الشافعي

10 معلومات مثيرة عن اوسو كونان لاعب الأهلى السابق قبل نهايته المأساوية

الثلاثاء، 04 يناير 2022 12:20 م
10 معلومات مثيرة عن اوسو كونان لاعب الأهلى السابق قبل نهايته المأساوية اوسو كونان لاعب الاهلى الراحل
كتب فتحى الشافعى - لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت تقارير صحفية من كوت ديفوار، اليوم الثلاثاء، عن وفاة أوسو كونان لاعب النادى الأهلى السابق بعد أن نقل إلى أحد المستشفيات، إثر تعرضه لحالة تسمم.

مقتل اوسو كونان

وقال الفيتنامي نجوين مينا تشواه وكيل أعمال نجم الأهلي السابق، في تصريحات نشرها موقع "Football Tribe Asia" "قُتل أوسو كونان في مسقط رأسه في ساحل العاج في الثالث من ديسمبر، الساعة الثانية ظهرًا بتوقيت فيتنام على يد ابن عمه".

اوسو كونان فى 10 معلومات
 

اوسو كونان، من بين اللاعبين الأجانب الذين تألقوا في الدوري المصري الممتاز، ونلقى الضوء على مسيرته مع الساحرة المستديرة فى السطور التالية..

1- أوسو كونان ايفوارى الجنسية من مواليد 23 يناير 1989

2- بدأ أوسو كونان، مسيرته مع كرة القدم، مع نادي أفريكا سبورتس الإيفواري، قبل أن ينتقل إلى الترجي التونسي، ومنه إلى الملعب التونسي ومستقبل المرسي، على سبيل الإعارة، حتي جاءته فرصة الانتقال إلى الدوري المصري.

3_كونان البالغ من العمر 32 عاماً مثل العديد من الفرق الأفريقية الكبرى، على رأسها الأهلي الذي لعب له في النصف الثاني من عام 2012، وحصل معه على لقب دوري أبطال أفريقيا، ليكون اللقب الأبرز في مسيرته، قبل الرحيل.

4_كان أوسو كونان انضم إلى النادى الأهلى قادما من نادى مصر المقاصة خلال فترة الانتقالات الصيفية فى عام 2013، إلا أنه لم يستمر طويلًا مع الفريق، حيث إنه رحل بعد 6 أشهر فقط إلى نادى هجر السعودى على سبيل الإعارة، ومن ثم الاستغناء عنه نهائيًا.

5_كونان شارك في خمس مباريات مع الاهلى في بطولة دوري أبطال إفريقيا بعد توقف مسابقة الدوري ليحرز هدف وحيد في شباك تشيلسي بمسابقة دور المجموعات.

6_مثل اللاعب الإيفواري العديد من الفرق الأخرى، على غرار الترجي الرياضي والمستقبل الرياضي بقابس والبنزرتي في تونس، وأفريكا سبور الإيفواري، ومصر للمقاصة وطلائع الجيش في مصر

7_خاض كونان تجربة أوروبية مع فرق سيون السويسري وإتش زي كي هلسنكي الفنلندني حيث حقق لقبي الدوري والكأس، ولعب كذلك في فيتنام لفريق نام دينيه.

8_ذكرت صحيفة "سوبر سبورت" الإيفوارية في تقرير لها أن كونان وافته المنية عن سن 32 عاماً، قبل شهر كامل، بعدما تعرض للقتل بالسم على يد ابن عمه.

9_كشف نجيوين ميا تشاو، وكيل أعمال اللاعب، عن تفاصيل الوفاة التي حدثت في مسقط رأس اللاعب في قريته في كوت ديفوار قبل شهر من الآن، دون الكشف عن السبب.

10_اللاعب الراحل كان يلعب قبل وفاته لفريق البكيرية في دوري القسم الثاني السعودي، حيث سافر في مطلع ديسمبر الماضي لمسقط رأسه لقضاء إجازة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة