تقلبات شتوية.. أمطار متفاوتة الشدة تمتد للقاهرة الكبرى.. ارتفاع نسبى بدرجات الحرارة خلال الـ 72 ساعة المقبلة.. والأرصاد تحذر من طقس الخميس والجمعة: البلاد تتعرض لرياح وأتربة وأمطار واضطراب بالملاحة

الإثنين، 31 يناير 2022 02:30 م
تقلبات شتوية.. أمطار متفاوتة الشدة تمتد للقاهرة الكبرى.. ارتفاع نسبى بدرجات الحرارة خلال الـ 72 ساعة المقبلة.. والأرصاد تحذر من طقس الخميس والجمعة: البلاد تتعرض لرياح وأتربة وأمطار واضطراب بالملاحة طقس سيئ - أرشيفية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
شهدت أغلب أنحاء الجمهورية مع صباح اليوم أمطارا متفاوتة الشدة، خفيفة على القاهرة الكبرى، وسط توقعات من هيئة الأرصاد الجوية أن تنتهى فرص الأمطار  مع مساء اليوم على كافة الأنحاء، ويعقبها حالة استقرار نسبى خلال 72 ساعة المقبلة، وتحذيرات من حالة من عدم الاستقرار مع يوم الخميس.
 
صور الأقمار الصناعية 
 
كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن آخر صور الأقمار الصناعية، تشير إلى استمرار تدفق السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على القاهرة الكبرى والدلتا ومدن القناة ومناطق من شمال الصعيد يصاحبها سقوط أمطار خفيفة.
 
وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى استمرار السحب الممطرة على مناطق من السواحل الغربية يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة.
 
ارتفاع نسبى بالحرارة 
 
وكشفت خريطة التنبؤات الجوية التى تصدرها الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن تعرض البلاد لارتفاع نسبى فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء خلال الـ 72 ساعة المقبلة.
 
ومن المتوقع وفق خريطة التنبؤات الجوية، أن ترتفع درجات الحرارة خلال هذا ال 72 ساعة المقبلة لتسجل الأربعاء المقبل على القاهرة والوجه البحرى العظمى 19 درجة الصغرى 11 درجة، والسواحل الشمالية العظمى 19 درجة الصغرى 11 درجة، وجنوب سيناء العظمى 22 درجة الصغرى 13 درجة، وشمال الصعيد العظمى 20 درجة الصغرى 07 درجة، وجنوب الصعيد العظمى 22 درجة الصغرى 09 درجة.
 
 
حالة عدم الاستقرار
 
 
كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه اعتباراً من الخميس 03 فبراير إلى الجمعة 04 فبراير 2022 ، تسود حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية يصاحب ذلك سقوط أمطار متفاوتة الشدة على شمال البلاد، قد تمتد إلى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد مع نشاط للرياح يزيد من الإحساس ببرودة الطقس ويؤدي إلى اضطراب في الملاحة البحرية على البحر المتوسط.
 
ويشهد يومى الخميس 03 فبراير والجمعة 04 فبراير 2022، أمطارا متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحرى على فترات متقطعة، ونشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.
 
طقس اليوم وفرص الأمطار 
 
 
ويشهد اليوم الاثنين، استمرار انخفاض الحرارة ليسود طقس بارد نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية و شمال الصعيد ، مائل للبرودة على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، معتدل  على جنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء .
 
وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم فرص أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء ، وفرص أمطار خفيفة على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر ، وأمطار على شمال الصعيد تكون خفيفة ، مع نجوم فرص أمطار خفيفة أيضا على القاهرة الكبرى على فترات متقطعة.
 
وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الاثنين:  القاهرة العظمى 15 درجة والصغرى 10 درجة، والإسكندرية العظمى 16 والصغرى 11 درجة، ومطروح العظمى 15 درجة والصغرى 10 درجة، وسوهاج العظمى 17 درجة والصغرى 06 درجة، وقنا العظمى 17 درجة والصغرى 06 درجة، وأسوان العظمى 19 درجة والصغرى 07 درجة، وسانت كاترين العظمى 12 درجات والصغرى -2.
 
خريطة الظواهر الجوية
 
وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن  حالة الطقس المتوقعة من اليوم الإثنين حتى السبت المقبل، حيث يسود طقس طقس بارد نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الغربية وشمال الصعيد، مائل للبرودة على السواحل الشرقية، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء.
 
ويتكون الصقيع فى الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد وسيناء ، كما تتكون الثلوج على مرتفعات سانت كاترين، ويكون هناك نشاط رياح على بعض المناطق يزيد من الاحساس بانخفاض درجات الحرارة بقيم تتراوح من 2: 3 درجة مئوية 
 
طقس الغد وأتربة بالجو 
 
وعن طقس غدا الثلاثاء، فتشهد البلاد أتربة عالقة بالجو على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشرقية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، ونشاط رياح على مناطق من السواحل الغربية تكون مثيرة للرمال والأتربة أحيانا على فترات متقطعة على فترات متقطعة.
 
طقس الأربعاء 2 فبراير 
 
وعن طقس الأربعاء، فيشهد نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى تكون مثيرة للرمال والأتربة غربا على فترات متقطعة
 
وطقس الخميس 3 فبراير والجمعة 4 فبراير ، تشهد البلاد أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية و الوجه البحرى على فترات متقطعة، ونشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى و السواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة
 
ويوم السبت 5 فبراير، تشهد البلاد أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى على فترات متقطعة، ونشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة.
 
متوسط درجات الحرارة
 
وينشر اليوم السابع لقرائه تفاصيل درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة حتى السبت المقبل كما يلى :
 
 
درجات الحرارة المتوقعة الإثنين 31  يناير :
 
القاهرة والوجه البحرى العظمى 15 درجة الصغرى 10 درجة
 
السواحل الشمالية العظمى 16 درجة الصغرى 11 درجة  
 
جنوب سيناء العظمى 20 درجة الصغرى 13 درجة
 
 شمال الصعيد العظمى 16 درجة الصغرى 05 درجة
 
جنوب الصعيد العظمى 19 درجة الصغرى 07 درجة
 
درجات الحرارة المتوقعة الثلاثاء 1  فبراير :
 
القاهرة والوجه البحرى العظمى 18 درجة الصغرى 10 درجة
 
السواحل الشمالية العظمى 18 درجة الصغرى 11 درجة  
 
جنوب سيناء العظمى 20 درجة الصغرى 12 درجة
 
 شمال الصعيد العظمى 19 درجة الصغرى 06 درجة
 
جنوب الصعيد العظمى 20 درجة الصغرى 07 درجة
 
درجات الحرارة المتوقعة الأربعاء 2  فبراير :
 
القاهرة والوجه البحرى العظمى 19 درجة الصغرى 11 درجة
 
السواحل الشمالية العظمى 19 درجة الصغرى 11 درجة  
 
جنوب سيناء العظمى 22 درجة الصغرى 13 درجة
 
 شمال الصعيد العظمى 20 درجة الصغرى 07 درجة
 
جنوب الصعيد العظمى 22 درجة الصغرى 09 درجة
 
 
درجات الحرارة المتوقعة الخميس 3  فبراير :
 
القاهرة والوجه البحرى العظمى 17 درجة الصغرى 10 درجة
 
السواحل الشمالية العظمى 16 درجة الصغرى 11 درجة  
 
جنوب سيناء العظمى 22 درجة الصغرى 13 درجة
 
 شمال الصعيد العظمى 18 درجة الصغرى 07 درجة
 
جنوب الصعيد العظمى 22 درجة الصغرى 09 درجة
 
 
درجات الحرارة المتوقعة الجمعة 4  فبراير :
 
القاهرة والوجه البحرى العظمى 16 درجة الصغرى 08 درجة
 
السواحل الشمالية العظمى 15 درجة الصغرى 11 درجة  
 
جنوب سيناء العظمى 19 درجة الصغرى 13 درجة
 
 شمال الصعيد العظمى 16 درجة الصغرى 07 درجة
 
جنوب الصعيد العظمى 19 درجة الصغرى 08 درجة
 
 
درجات الحرارة المتوقعة الجمعة 4  فبراير :
 
القاهرة والوجه البحرى العظمى 17 درجة الصغرى 08 درجة
 
السواحل الشمالية العظمى 16 درجة الصغرى 10 درجة  
 
جنوب سيناء العظمى 19 درجة الصغرى 13 درجة
 
 شمال الصعيد العظمى 18 درجة الصغرى 06 درجة
 
جنوب الصعيد العظمى 20 درجة الصغرى 08 درجة
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة