أكرم القصاص - علا الشافعي

أهم 3 نصائح فى وجبة الإفطار تحافظ على نشاط عقلك

الأحد، 30 يناير 2022 12:00 ص
أهم 3 نصائح فى وجبة الإفطار تحافظ على نشاط عقلك وجبات خفيفة على الإفطار
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجبة الإفطار تعد أهم وجبة في اليوم، لأنها الأساس في الشعور بالنشاط والحيوية، وتزيد من تركيزك وأيضا تقوي جهازك المناعي، فإذا كان أمر يتعلق بفقدان الوزن أو التحكم في نسبة السكر في الدم أو علاج مقاومة الأنسولين أو مستويات ضغط الدم، فإن تناول أطعمة معينة على الإفطار وفي ساعات محددة يمكن أن يعمل بشكل جيد إذا كنت تعرف ما يجب القيام به وفي أي وقت.

ووفقا لتقرير موقع " WebMD " تعتمد الوظيفة المعرفية أيضًا على خيارات وعادات الإفطار، إذا كنت تعرف ما تأكله على الإفطار ، فيمكن أن يساعدك ذلك على تعزيز الذاكرة والتركيز في نفس الوقت.

ألقِ نظرة على أهم 3 نصائح للإفطار موصى بها من قبل الخبراء للحفاظ على دماغك حادًا.

أضف التوت إلى وجبة الإفطار:
 

 سواء كان ذلك في وعاء من دقيق الشوفان أو بعض اللبن الزبادي المجمد ، فإن التوت يضيف النكهة والعامل الصحي إلى كل وجبة إفطار، يحتوى العنب البري أو الفراولة أو التوت على مضادات الأكسدة وفيتامين ج ومحتوى منخفض السعرات الحرارية - أوضحت العديد من الدراسات كيف يمكن لهذه العلاجات ذات الحجم الصغير أن تحافظ على مرض باركنسون والزهايمر، كما أنها تساعد في محاربة الالتهاب ، وتحرر الإجهاد التأكسدي وبالتالي تبطئ الساعة البيولوجية لتأخير الشيخوخة والحفاظ على صحة الدماغ. حاول إضافة القليل من التوت إلى العصائر إذا لم تكن من محبي دقيق الشوفان أو الزبادي.

تناول حفنة من الجوز:
 

يعتبر الجوز أيضًا إضافة ممتازة لوجبة الإفطار، على الرغم من أن هذه الأطعمة اللذيذة قد لا تتناسب مع الزبادي أو الخبز المحمص في الصباح ، يمكنك إضافة حفنة إلى دقيق الشوفان أو الاستمتاع بها كما هي.

الجوز مصدر غني لأحماض أوميجا 3 الدهنية والبروتينات ، وهي مكونات تجعل القلب صديقًا لفقدان الوزن، وفي الوقت نفسه ، يمكن أن يساعد الجوز في الحفاظ على الصحة المعرفية مع تقدمك في العمر، إذا كنت لا تحب الاستمتاع بالجوز الكامل ، فحاول استخدام زبدة الجوز مع الخبز المحمص متعدد الحبوب على الإفطار.

إضافة بذور الكتان:
 

 تعد بذور الكتان طعامًا شائعًا آخر يستمتع به كثير من الناس لتناول الإفطار أو كوجبة خفيفة في منتصف الوجبة ، تعتبر بذور الكتان أيضًا مصدرًا غنيًا لأحماض أوميجا 3 الدهنية وتحتوي على لمسة إضافية من الألياف أيضًا، ومع الحفاظ على نظافة الجهاز الهضمي ، تساهم بذور الكتان أيضًا في الصحة الإدراكية بقيمتها الكيميائية النباتية والمغذيات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة