نيللى ونادية لطفى وإلهام شاهين.. 3 يناير عيد ميلاد الجميلات الثلاثة "فيديو"

الإثنين، 03 يناير 2022 12:00 ص
نيللى ونادية لطفى وإلهام شاهين.. 3 يناير عيد ميلاد الجميلات الثلاثة "فيديو" الجميلات نيللى ونادية لطفى وإلهام شاهين
إعداد بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نيللى ونادية لطفى وإلهام شاهين، ثلاث فنانات لهن بصمات واضحة فى تاريخ السينما والدراما، شاء القدر أن يولدن فى يوم واحد هو الثالث من يناير، باختلاف العام، فالفراشة نيللى ولدت عام 1949، بينما نادية لطفى فى عام 1937، أما النجمة إلهام شاهين فولدت عام 1960.

المشترك فى مسيرة جميلات الفن، ليس فقط أنهن ولدن فى يوم واحد، وإنما فى انشغالهن وتفاعلن مع الأحداث الوطنية والاجتماعية والسياسية، وحرصهن على تشكيل وعى الإنسان بالقضايا التى تشغل باله وهمه.

نادية لطفي:

اسمها الحقيقى بولا محمد شفيق، ولدت فى القاهرة عام 1937 لأبويين مصريين واكتشفها المخرج رمسيس نجيب وقدمها للسينما واختار لها اسم نادية لطفى.

نادية لطفى
نادية لطفى

 

أثرت نادية لطفى مكتبة السينما العربية برصيد هائل من الأفلام التى لا تنسى، وجسدت مجموعة من شخصيات روايات الأديب العالمى نجيب محفوظ، فى عدد من أفلامه.

اشتهرت نادية لطفى بمواقفها القومية وتضامنها مع القضية الفلسطينية، فزارت المخيمات، وكان لها نشاط فى الدفاع عن حقوق الحيوان مع بداية ثمانينيات القرن العشرين.

توفيت فى الرابع من فبراير عام 2020 عن 83 عاما، فى أحد مستشفيات القاهرة بعد صراع من المرض.

 

الفراشة نيللي:

ملكة الفوازير والاستعراض الأولى فى العالم العربى ولدت فى الـ3 يناير 1949 وهى فنانة من أصول أرمينية من سوريا، وأخت الممثلة المصرية التى اشتهرت وهى طفلة "فيروز" وقريبة الممثلة لبلبة.

الفراشة نيللى
الفراشة نيللى

 

بدأت مشوارها الفنى وهى طفلة صغيرة فى أفلام عديدة وكانت تهوى الغناء والرقص اشتركت فيب عدد من الاعمال التلفزيونية ثم اتجهت إلى التلفزيون والسينما واعتمدت فى أعمالها على الاستعراض والتمثيل

 

وتزوجت نيللى من المخرج حسام الدين مصطفى، ثم رجل الأعمال المصرى خالد بركات

 

إلهام شاهين:
 

ولدت فى الـ 3 من يناير عام 1960، وبدأت مشوارها الفنى فى عام 1978، وشاركت بطولات أثناء فترة بداياتها، وكانت تتميز بموهبة كبيرة لفتت الانظار اليها.

إلهام شاهين
إلهام شاهين

 

فى عام 1982 حصلت على بكالوريوس من معهد الفنون المسرحية ومن حينها وحتى الآن وما زالت إلهام شاهين تشارك فى مئات من الأعمال الفنية التى جسدت فيها عشرات الشخصيات ما بين أعمال اجتماعية وسياسية.

 

قدمت عددا كبيرا من الأعمال الفنية واستطاعت الحصول على عشرات الجوائز العربية والمصرية وآخرها عن فيلم حظر تجول بمهرجان القاهرة السينمائي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة