متحدث الصحة: عقاران لعلاج أعراض كورونا يصلان مصر خلال يناير الجارى

الإثنين، 03 يناير 2022 11:00 ص
متحدث الصحة: عقاران لعلاج أعراض كورونا يصلان مصر خلال يناير الجارى مداخلة الدكتور حسام عبد الغفار
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن الدراسات التي أجريت على المستوى المحلي أو الدولي تتحدث عن ارتفاع ملحوظ في معدلات الإصابة بفيروس كورونا ومعدلات دخول المستشفيات للفئات غير كاملة التلقيح، متابعا: "الفئة العمرية من 12 إلى 34 سنة تزيد نسبة الاصابة بـ 3 مرات لمن لم يحصل على اللقاح الكامل بالمقارنة مع نفس الفئة العمرية التي حصلت على اللقاح الكامل واحتمالات دخول المستشفى أكثر 12 مرة.. والفئة العمرية من 35 إلى 65 احتمال الإصابة 4 مرات لمن يم يحصل على اللقاح الكامل بالمقارنة مع نفس الفئة العمرية التي حصلت على اللقاح.. و18 مرة لدخول المستشفي لغير الحاصلين على اللقاح الكامل في هذه المرحلة أيضا".  

وأضاف خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الخير يا مصر"، والذى يعرض على القناة الأولى، أن احتمالات الوفاة بعد الإصابة بفيروس كورونا تزيد 24 مرة عند غير الملحقين كاملا "الحصول على الجرعتين"، متابعا أن حجم الخطر بسبب عدم الحصول على اللقاح كبير.. والوزارة قررت فتح الباب لمن تخلف عن الحصول على الجرعة الثانية.. للحصول على الجرعة الكاملة".

وتابع الدكتور حسام عبد الغفار: "الهدف حاليا كيفية التعايش مع الفيروس لأن العالم أدرك أن كورونا لا يمكن القضاء عليه بشكل كامل، ولكن الهدف لا يؤدى إلى مرض شديد أو وفيات.. يتحول إلى مرض مثله مثل دور البرد.. والمفهوم اختلف عن بداية ظهوره.. الأرقام التي تم حجزها في المستشفيات أو تضطر للدخول إلى المستشفيات بسبب الأمراض الزمنة أو كبار السن".

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، أن الهيئات الصحية العالمية مثل منظمة الأدوية الأوروبية ومنظمة الدواء والغداء الأمريكية وغيرهم وافقوا على أنواع لعلاج فيروس كورونا، حيث أن هذه الأدوية مضاد للفيروسات قائلا: "الحمد لله تمكنا من التعاقد للحصول على حصة من الدواءين الخاصين بعلاج كورونا ويتم تناولهم عن طريق الفم.. وخلال شهر يناير الجاري سيكون عندنا عقارين بعد إتمام التعاقد من قبل وزارة الصحة.. وفيه عقار اخر ليس مضادا للفيروسات.. وهذا العقار يكون عن طريق الحقن وتم التعاقد عليه أيضا".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة