"راجل و2 ستات" يناقش فترة الخطوبة المناسبة.. شريهان أبو الحسن: متوسط الخطوبة فى مصر 6 شهور.. هيدى كرم لـ"الآباء": أعطوا لبناتكم الحنية.. سامح حسين: كثير من الأهل أصبح دورهم تجهيز البنت دون التوجيه

الإثنين، 03 يناير 2022 07:39 م
"راجل و2 ستات" يناقش فترة الخطوبة المناسبة.. شريهان أبو الحسن: متوسط الخطوبة فى مصر 6 شهور.. هيدى كرم لـ"الآباء": أعطوا لبناتكم الحنية.. سامح حسين: كثير من الأهل أصبح دورهم تجهيز البنت دون التوجيه راجل و2 ستات
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناقش برنامج راجل و2 ستات، المذاع على قناة on، فترة الخطوبة المناسبة، حيث قالت الإعلامية شريهان أبو الحسن، إن هناك دراسات تم إجراؤها حول فترة الخطوبة التى تتم بسرعة، مشيرة إلى أن المجتمع ضاغط والأم والأب ضاغطين حيث يتسرعون فى الفرح بابنتهم بالزواج نقرأ فاتحة ونلبس بل ثم كتب كتاب ثم دخلة الاستعجال وبعد الزواج خلفة وبعد ولادة الطفل الأول نريد الطفل الثانى فمكل شيء استعجال.

وأضافت الإعلامية شريهان أبو الحسن، خلال برنامج راجل و2 ستات، المذاع على قناة on: دائما ما نكون مضغوطين ومتسرعين فى الزواج فضغوط المجتمع تجعلك مندفع ومستعجل خلال فترة الخطوبة.

وتابعت الإعلامية شريهان أبو الحسن، أن هناك دراسة أجراها المركز القومى للبحوث وكشف أن متوسط الخطوبة فى مصر 6 شهور فقط، 32 % من الخطوبات تستمر لأقل من 6 شهور و23 % أقل من سنة.

ولفتت الإعلامية شريهان أبو الحسن، إلى أن 55 % فى بلادنا متوسط عمر الخطوبة فى مصر أقل من سنة وهذا يعنى أن أكثر من نصف الزيجات التى تتم من خلال خطوبة أقل من سنة، و20 % من الزوجات فى مصر تنتهى قبل سنة من الزواج.

فيما أكدت الفنانة هيدى كرم، أن الدراسات تقول أن البنت لو لم تأخذ من منزلها الحنان من الأب والدلع والطبطبة من الأب فى سنوات عمرها طوال الوقت وبسخاء ودائما ستظهر خارج منزلها تبحث عن ذلك مع كل رجل ستقابله.

وأضافت الفنانة هيدى كرم، خلال برنامج راجل و2 ستات، المذاع على قناة on، أن الحنان الذى تأخذه البنت من أبيها ينعكس عليها بالإيجاب عندما ترتبط بشريك الحياة فى المستقبل.

وتابعت الفنانة هيدى كرم، أنه ليس من الأفضل للبنت أن تتعطش طوال الوقت للحنية التى كان من المفترض أن تلقاها من أبيها لأنه مهما حصلت على هذه الحنية عند الكبر لا تكون مثل الحنية التى تحصل عليها من ابيها فى الصغر فالطفولة كانت أهم.

ووجهت هيدى كرم نصيحة للآباء قائلة" أعطوا لبناتهم الحنية ودلعوهم، لأن هذا سينعكس عليهن بالإيجاب عندما يكبرن، وحتى لا يفتقدونها عندما يكربن.

بدوره قال الفنان سامح حسين، أن الخطوبة أصبحت بالنسبة للبعض أن اخطبك يعنى أنى سأتزوجك فى النهاية وليس للتعرف على بعضنا البعض، موضحا أن الخطوبة هدفها فى الأساس أن نتعرف على بعضنا بشكل جيد.

وأضاف الفنان سامح حسين، خلال لقائه ببرنامج راجل و2 ستات، المذاع على قناة on: البعض يقول بلاش خطوبة نكتب الكتاب على طول عشان يخرجوا مع بعضهم دون أن يتحدث عنهم أحد، وهذا خطأ.

وتابع الفنان سامح حسين: كثير من الأهل أصبح دورهم أنى أجهز بنتى أو اجهز ابنى فقط ولكن أتعب فى التربية والتوجيه نفتقده الآن.

ويقدم برنامج "راجل و2 ستات" فى فقراته المختلفة، وجبة دسمة من الموضوعات التى تهم كل أفراد الأسرة العربية، بخلاف الموضوعات والقضايا الجادة التى يناقشها البرنامج، بواسطة متخصصين، وأيضًا يكون للضحك والفكاهة والترفيه نصيب كبير من فقرات البرنامج على مدار أيام الأسبوع.

البرنامج يطرح أيضا موضوعات اجتماعية مهمة ونصائح مفيدة تخص الأسرة المصرية والعربية وطموحاتها، كما سيعرض المشاكل والقضايا العصرية وقصص النجاح فى المجتمع بمنظور جديد.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة