السبب الأول للإصابة بالسرطان وطرق الوقاية فى حلقة جديدة ببرنامج وليد كلينيك

الإثنين، 03 يناير 2022 05:09 م
السبب الأول للإصابة بالسرطان وطرق الوقاية فى حلقة جديدة ببرنامج وليد كلينيك وليد كلينيك
كتب - وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 تكشف الحلقة الجديدة من برنامج وليد كلينيك المذاع على تليفزيون "اليوم السابع" ويقدمه الزميل وليد عبد السلام عن السبب الأول للإصابة بالسرطان وطرق الوقاية منه.
 
وقالت الحلقة الجديدة من برنامج وليد كلينيك، إن بروتوكولات العلاج قد تحسنت بشكل ملحوظ، إلا أن السرطان لا يزال يثير الخوف في قلوب الكثيرين، على الرغم من التقدم العلمي.
 
 
وتابعت: تلعب الوراثة دورًا مهمًا في تطور سرطان الرئة والبنكرياس، لكن عامل الخطر رقم 1 الذي يمكن الوقاية منه لكلا النوعين من السرطان، هو تعاطي التبغ، إذا توقفت عن التدخين، فإنك تقلل من مخاطر إصابتك بشكل كبير، والتدخين ليس مرتبطًا بشكل مباشر بسرطان البنكرياس مثل سرطان الرئة
 
ويمكن أن يوفر النظام الغذائي الذي يحتوي على مجموعة متنوعة غنية من الفواكه والخضروات مضادات الأكسدة والمواد الكيميائية النباتية الطبيعية التي قد تكون واقية من السرطان، توصي جمعية السرطان الأمريكية بتناول كوبين ونصف من الفاكهة والخضروات كل يوم، تجنب اللحوم المصنعة والحمراء والمشروبات السكرية، والتي قد تزيد من خطر الإصابة بسرطان البنكرياس.
 
ويقلل التمرين المنتظم من خطر الإصابة بالعديد من أنواع السرطان، توصي ACS بـ 150 دقيقة من النشاط المعتدل الشدة أو 75 دقيقة من النشاط شديد الشدة أسبوعيًا، بشكل مثالي على مدار الأسبوع.
 
وترتبط السمنة بعدد من أنواع السرطان، وخاصة سرطانات الجهاز الهضمي، مثل القولون والمعدة والبنكرياس، وتجنب الإصابة بمرض السكري من النوع 2.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة