أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير خارجية تونس يترأس وفد بلاده فى اجتماع وزراء الخارجية العرب غدا بالكويت

السبت، 29 يناير 2022 07:00 ص
وزير خارجية تونس يترأس وفد بلاده فى اجتماع وزراء الخارجية العرب غدا بالكويت عثمان الجرندى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 يترأس وزير الخارجية التونسية عثمان الجرندى، وفد بلاده المشارك فى الاجتماع التشاورى لوزراء الخارجية العرب الذى تستضيفه الكويت، غد الأحد .
 
وذكرت وزارة الخارجية التونسية - فى بيان - أنه سيخصص هذا الاجتماع لمناقشة مستجدات الأوضاع فى المنطقة العربية وتبادل الرؤى بشأن عدد من القضايا والمسائل المطروحة، فضلاً عن توحيد المواقف إزاء مختلف التحديات التى تواجهها الدول العربية.
 
وأضافت أن الاجتماع سيكون مناسبة يجرى خلالها وزير الخارجية لقاءات مع نظرائه من وزراء خارجية الدول العربية، وعدد من المسؤولين الكويتيين بهدف بحث سبل تعزيز العلاقات بين البلدين وتطوير التعاون الثنائى وتوسيع مجالاته، ولا سيما فى القطاعين الاقتصادى والاجتماعى وذلك تجسيدًا للرغبة المشتركة فى الارتقاء بهذا التعاون إلى أفضل مراتبه.
 
يذكرأن، كلف الرئيس التونسى قيس سعيد، وزير الخارجية عثمان الجرندي، بتمثيل تونس فى مؤتمر وزراء خارجية الدول العربية، المقرر عقده الأسبوع الحالى بالكويت .

وذكرت الرئاسة التونسية - فى بيان أن الرئيس الرئيس التونسى بحث - خلال اللقاء - مع وزير الخارجية، التحركات الدبلوماسية على المستويين الثنائى ومتعدد الأطراف، فضلاً عن الاستحقاقات الثنائية والإقليمية والدولية المقبلة.

وأضافت أن وزير الخارجية، أطلع سعيد، على نشاط الوزارة على مختلف الاتصالات التى قامت بها مؤخرًا مع نظرائها بالدول الشقيقة والصديقة حول مجمل القضايا المطروحة إقليميًا ودوليًا.

وأوضحت الرئاسة التونسية، أن الجانبين تطرقا إلى مختلف الاستحقاقات المقبلة، وأن الرئيس التونسى كلف وزير الخارجية بتمثيل تونس فى مؤتمر وزراء خارجية الدول العربية، المقر عقد الأسبوع الحالى بالكويت.

من ناحية أخرى، بحث الرئيس التونسى - خلال اللقائه مع وزير النقل ربيع المجيدى - دور قطاع النقل فى المجالين الاقتصادى والاجتماعي، فضلاً عن ضرورة التسريع بإنجاز الدراسات الأولية الخاصة بالقطار السريع وتطوير شبكات النقل فى جميع أنحاء تونس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة