أكرم القصاص - علا الشافعي

هوكى الجليد.. كرنفال الرياضات الشتوية فى الصيد استعدادا لدورة الألعاب الأولمبية

السبت، 29 يناير 2022 12:00 ص
هوكى الجليد.. كرنفال الرياضات الشتوية فى الصيد استعدادا لدورة الألعاب الأولمبية هوكى الجليد فى الصين
محمد غنيم ووكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرص لاعبى الهوكى فى الصين على إقامة كرنفال شعبى لإقامة المباريات على الأراضى الجليدية استعدادا لدورة الألعاب الأولمبية حيث استعد اللاعبين من جميع أنحاء الصين المهتمين بالرياضات الشتوية قبل انطلاق دورة الألعاب الأولمبية الشتوية. 
 
شهدت منتجعات التزلج على جبل دامينغ في مدينة هانغتشو بشرقي الصين، يمكن للناس تجربة أنشطة عديدة في الهواء الطلق مثل المخيم الشتوي والتزلج. وفي هذا الشتاء، يتسابق المتزلجون على المنحدرات في منتجع التزلج في منطقة ليانغجيانغ الجديدة بمدينة تشونغتشينغ بجنوب غربي الصين فيما يمارس سكان مدينة تنغتشونغ الحدودية بجنوب غربي الصين أيضا الرياضات الشتوية، على الرغم من درجات الحرارة المرتفعة نسبيا.
 
وتعتبر لعبة الهوكى من الرياضات المرغوبة لدى جموع اللاعبين حيث تجمع اللاعبين بجوار بركة متجمدة حيث يتخذ 12 رجلاً، يرتدون خوذات ومعدات الهوكي الأخرى ، مواقعهم على حلبة مؤقتة تحت أشعة الشمس الباهتة ويسقط الحكم القرص على الجليد الرخامي الرمادي ويسارع إلى جانب واحد. مهاجم منحني صفعه باتجاه جناحه الأيمن ، الذي ، للأسف ، يخطئ التمريرة ، خطأ فادح سرعان ما استغله الخصوم المندفعون ففي شمال شرقي الصين، وعلى بحيرة متجمدة في مدينة تشانغتشون، استقبل العديد من السكان المحليين درجات الحرارة شديدة الانخفاض بالتزلج على الجليد يوميا. وأقيمت مسابقة للتزلج السريع مؤخرا في مدينة ميخهكو. وشارك في هذا الحدث ما يقرب من 200 متسابق تتراوح أعمارهم بين خمس و24 عاما.
 
تفاقم قلة الاهتمام بسبب فريق الهوكي الرجالي غير الملحوظ الذي سينافس على الصين في أولمبياد بكين الشهر المقبل. لا أحد يتوقع لحظة "Miracle on Ice" مثل دورة الألعاب الأولمبية الشتوية 1980 ، عندما تغلبت مجموعة من هواة الجامعات على السوفييت المهيمنين تقليديًا وتم السماح للفريق الصيني ، المصنف رقم 32 عالميًا ، باللعب في ألعاب بكين من قبل الاتحاد الدولي لهوكي الجليد (IIHF) فقط بعد مداولات مطولة حول كفاءته النسبية.
 
 
استعدادات المباراة
استعدادات المباراة

 

الاستعداد للمباراة
الاستعداد للمباراة

 

تجهيزات الملعب
تجهيزات الملعب

 

ملعب الهوكى الجليدى
ملعب الهوكى الجليدى
الألعاب الأوليمبية
الألعاب الأوليمبية

 

الملعب الجليدى للهوكى
الملعب الجليدى للهوكى

 

دورة الألعاب الأولمبية الشتوية
دورة الألعاب الأولمبية الشتوية

 

هوكى الجليد
هوكى الجليد

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة