أكرم القصاص - علا الشافعي

شخص يقتحم مؤتمر مباراة تونس وبوركينا فاسو ويستولى على المعدات

السبت، 29 يناير 2022 12:49 م
شخص يقتحم مؤتمر مباراة تونس وبوركينا فاسو ويستولى على المعدات مؤتمر تونس وبوركينا فاسو
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد المؤتمر الصحفي الذي يسبق مباراة تونس وبوركينا فاسو، والمقرر إقامته اليوم السبت، حدثا غريبا، ضمن أحداث نشهدها لأول مرة بطولة في كأس الأمم الأفريقية في نسختها الـ 33، المقامة حاليا في دولة الكاميرون.

وأكدت صحيفة "البطولة" المغربية، أن شخص اقتحم المؤتمر الصحفي للمباراة قبل ثوانٍ من انطلاقه، حيث أخذ الميكروفون والكابلات وهرب خارج القاعة.

وأضافت البطولة ، أنه بعد محاولة القبض على هذا الشخص، اتضح أنه فعل ذلك احتجاجا على اللجنة المنظمة، التي استأجرت منه بعض المعدات ولم تدفع التكاليف.

وتابعت الصحيفة المغربي، واضطر ممثلو المنتخبين لتغيير وضعية الكراسي في المنصة لاستعمال الميكروفون الوحيد المتبقي، كما أن الصحفيين الحاضرين اضطروا لطرح أسئلتهم بصوت مرتفع في ظل عدم وجود ميكروفون آخر.

5
 

وتعتبر هذه ليست الحادثة الأولى الغريبة التي تحدث في المسابقة القارية المقامة في الكاميرون، حيث سبقتها أمور عدة مثل انقطاع التيار الكهربائي خلال المؤتمر الصحفي لمباراة مصر والسودان، بخلاف سوء أرضية الملاعب، وعزف النشيد الوطني لمنتخب موريتانيا بشكل خاطئ، وسوء الفنادق التي نزلت بها المنتخبات.

ولعل الفاجعة الأكبر فى وفاة 8 مشجعين قبل مباراة الكاميرون وجزر القمر بسبب التدافع وإصابة 38 اخرين عند دخول الاستاد لعدم وجود تنظيم.

يلتقى المنتخب التونسي مع بوركينا فاسو فى التاسعة مساء اليوم، السبت، على ملعب "رومدي أديجا"، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا فى دولة الكاميرون.

وحجز المنتخب التونسي مقعده فى ربع النهائي لبطولة كأس أمم أفريقيا بعد تحقيق الفوز على حساب منتخب نيجيريا بهدف دون رد فى الدور الـ16 من عمر البطولة.

بينما حجز منتخب بوركينا فاسو مقعده في ربع نهائي الـ"كان" بعد الفوز على منتخب الجابون بركلات الترجيح بنتيجة 7-6، حيث انتهى الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي 2-2.

المنتخب التونسي بعدما اجتاز العبور لهذا الدور، أعطى اللاعبين دفعة معنوية كبيرة وجعلهم يستعدون لهذه الموقعة بتركيز تام وحماس شديد، حيث يطمح فى تحقيق الانتصار من أجل الوصول إلى دور نصف النهائي والاستمرار فى المنافسة بقوة على اللقب.

واستعاد المنتخب التونسي لخدمات منذر الكبير المدير الفني بعدما غاب عن المباراة الماضية ضد نيجيريا لظروف اصابته بفيروس كورونا.

وفي المقابل، استعد المنتخب البوركيني لهذه المباراة بكل قوة وتركيز عال، حيث يدرك صعوبة هذه المهمة ولكن سيحاول بذل أقصى جهد ممكن داخل الميدان لتقديم مستوى مميز واحداث عنصر المفاجأة بتحقيق الفوز وإقصاء الخصم من البطولة.

وسوف يلتقي الفائز من هذه المباراة نظيره الفائز من مباراة السنغال ضد غينيا الاستوائية التي تجمع المنتخبين غدا الأحد في تمام التاسعة مساء.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة