أكرم القصاص - علا الشافعي

القرفة والخصوبة.. هل يمكن أن يساعد تناول القرفة يوميًا فى زيادة فرص الحمل؟

السبت، 29 يناير 2022 12:00 ص
القرفة والخصوبة.. هل يمكن أن يساعد تناول القرفة يوميًا فى زيادة فرص الحمل؟ فوائد القرفة للخصوبة
كتبت مروة هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

زادت شعبية التوابل في الفترة الأخيرة نظرًا لفوائدها الصحية بالنسبة لإنقاص الوزن وتعزيز المناعة وغيرها، ولكن هل تعلم أنه من خلال إضافة هذه التوابل العطرية البسيطة إلى نظامك الغذائي، يمكنك بالفعل تحسين فرصك في الحمل، وفقًا لتقرير موقع "Healthline".

يقترح الخبراء أن القرفة يمكن أن تساعد في زيادة الخصوبة لدى كل من الرجال والنساء، وإذا كنتِ تخططين لإنجاب طفل، فيجب أن تشق هذه التوابل طريقها إلى نظامك الغذائي اليومي.

هل يمكن أن تساعد القرفة حقًا في زيادة الخصوبة؟

ما تأكله وكيف تأكل له تأثير كبير على صحتك العامة، لا توجد أطعمة يمكن أن تحسن الخصوبة بطريقة سحرية بين عشية وضحاها، ولكن تناول أطعمة معينة بانتظام وبشكل معتدل يمكن أن يساعد في الواقع في زيادة فرص الحمل.

ومن المثير للاهتمام أن إضافة هذه التوابل العطرية مثل القرفة يمكن أن تساعد في تحسين الخصوبة بشكل طبيعي، وفيما يلى.. كيفية تأثير إضافة القليل من هذه التوابل على الرجال والنساء بشكل مختلف من حيث الخصوبة.

القرفة دافئة بطبيعتها ويمكن إضافتها إلى الشاي ومشروبات التخلص من السموم والشوربات والحلويات والتي من شأنها أن تحسن مستويات الخصوبة لدى الرجال وتزيد من تدفق الدم، وكذلك بالنسبة للنساء، فإن إضافة كمية قليلة من القرفة إلى النظام الغذائي اليومى يمكن أن يساعد في إدارة دورات الحيض غير المنتظمة، ويساعد في الحد من تأثير متلازمة تكيس المبايض (PCOS)، وهو أحد الأسباب الرئيسية للعقم عند النساء.

تناول شاي القرفة أو ماء القرفة في الصباح يساعد في تنظيم الدورة الشهرية مما يساعد في زيادة فرص الحمل.

كيف يمكن إضافة القرفة إلى نظامك الغذائي اليومي؟

وفقًا لخبراء الصحة ، يمكن للرجال أو النساء تضمين حوالي 3 جرامات من القرفة في نظامهم الغذائي اليومي، لا تعمل القرفة بشكل رائع على الخصوبة فحسب، بل يمكنها أيضًا من مساعدتك على إنقاص الوزن وإدارة مرض السكري والمساعدة في تحسين صحة القلب.

هناك عدة طرق لإدراج القرفة في النظام الغذائي اليومي، ويمكنك تضمين القرفة عن طريق نقع عود منها في الماء الساخن وتناولها، أو إضافتها إلى السلطات، أو الشوفان، أو الحساء، أو العصائر على سبيل المثال.

طريقة أخرى فعالة لإدراج القرفة في نظامك الغذائي هي إضافتها إلى ماء التخلص من السموم المصنوع عن طريق تخمير شرائح الليمون في الماء جنبًا إلى جنب مع عود القرفة والعسل، أو يمكنك أيضًا إضافة القرفة إلى مشروبات ما قبل النوم وهذا سيساعد أيضًا في تحفيز النوم لديك.

فوائد القرفة
فوائد القرفة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة