أكرم القصاص - علا الشافعي

الإمارات تدين الانقلاب فى بوركينا فاسو وتدعو إلى الحوار

السبت، 29 يناير 2022 03:00 ص
الإمارات تدين الانقلاب فى بوركينا فاسو وتدعو إلى الحوار قوات الأمن فى بوركينا فاسو
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أدانت دولة الإمارات، الانقلاب في بوركينا فاسو، واستيلاء الجيش على العاصمة واجادوجو، داعية الأطراف كافة إلى الحوار وضبط النفس، مشددة على ضرورة تحقيق الاستقرار والأمن في البلاد والمنطقة بشكل عاجل.
 
وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية - في بيان، أوردته وكالة الأنباء الإماراتية، أنّ دولة الإمارات تتابع عن كثب تطورات الوضع في بوركينا فاسو، مشددة على دعمها للحل السياسي والحوار البناء، وذلك ضمن إطار المؤسسات وسيادة القانون والدستور وبما يحقق آمال وتطلعات شعب بوركينا فاسو الصديق.
 
يذكرأن، أعلن الاتحاد الأوروبي إدانته للانقلاب الذى وقع فى بوركينا فاسو، وأدى إلى للإطاحة بالرئيس المنتخب روش كابورى، ووقف العمل بالدستور والمؤسسات من قبل عناصر من القوات المسلحة تدعى "الحركة الوطنية للدعم".
 
وأشار الاتحاد الأوروبى فى بيان له، إلى تمسكه باحترام المؤسسات الجمهورية ويدعو إلى العودة الفورية للنظام الدستورى، ودعا الاتحاد الأوروبي جميع الأطراف إلى الهدوء والوئام والإفراج الفوري عن جميع المعتقلين بشكل غير قانوني ، بدءًا من الرئيس كابورى.
 
ومن خلال الاهتمام بالموقف والقرارات التي اتخذتها الجماعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا بهدف إيجاد نتيجة إيجابية لهذا الوضع ، يأسف الاتحاد الأوروبي لأن الحوار لم ينتصر، لا سيما في مواجهة قضايا الأمن القومي والوضع الإنساني في البلاد.   
 
وإلى جانب شركاء بوركينا فاسو الآخرين ، يظل الاتحاد الأوروبي ملتزمًا بقوة بدعم بوركينا فاسو ، لمساعدتها على مواجهة التحديات العديدة التي تواجهها ، ويعرب عن تضامنه مع جميع سكان بوركينا فاسو.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة