أكرم القصاص - علا الشافعي

نجم المغرب: أتمنى أن تكون مواجهة مصر عرسا كرويا يرفع قيمة الكرة عربيا وأفريقيا

الجمعة، 28 يناير 2022 08:06 م
نجم المغرب: أتمنى أن تكون مواجهة مصر عرسا كرويا يرفع قيمة الكرة عربيا وأفريقيا صلاح الدين بصير - نجم منتخب المغرب السابق
كتب أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحدث صلاح الدين بصير، النجم السابق للمنتخب المغربي، عن مواجهة نظيره منتخب مصر، مساء الأحد المقبل، على ملعب "أحمدو أهيدجو"، ضمن منافسات دور ربع نهائي بطولة أمم أفريقيا 2021، والتى تستضيفها الكاميرون حتى السادس من شهر فبراير المقبل.

قال صلاح الدين بصير، فى تصريحات لموقع "البطولة" المغربي، عن مواجهة الأحد: "هي مباراة ديربي، ومثل هذه المباريات التي تجمع منتخبات دول شمال أفريقيا، دائما ما تشهد ندية وتشويقا، كما مشحونة من جانب الإعلام من الطرفين، والمنتخب الذي سيكون مستعدا بدنيا وذهنيا بشكل جيد سيحسم اللقاء لصالحه".

وأضاف النجم المغربي السابق: "أعتقد أن المنتخب المغربي حاليا أفضل بكثير من نظيره المصري، كون الأخير يعتمد على ثلاثة عناصر أو عنصرين كمحمد صلاح وحارس المرمى محمد الشناوي، فى المقابل هناك أربعة عناصر أو خمسة، يشكلون العمود الفقري للمنتخب، كبونو وبوفال، وأمرابط وحكيمي". 

وتابع: "لن أقول أن المباراة في المتناول، لكن إذا استعدينا بشكل جيد من الجانب الذهبي، فأكيد أننا سنكون الأقرب لبطاقة التأهل لنصف النهائي، لا يجب علينا اللعب بتسرع، فالمنتخب المصري غالبا سيغلق جميع المنافذ، للتصدي لسرعة بوفال وتوغلات حكيمي، ومن المهم تفادي خلق المساحات لمحمد صلاح وبعض الأسماء الأخرى كتريزيجيه وزيزو".

واختتم: "نتمنى أن تكون مباراة في المستوى وعرسا كرويا جميلا يرفع قيمة الكرة العربية والأفريقية بصفقة عامة، أتمنى كذلك حظا موفقا لمنتخبنا الوطني ليحقق نتيجة إيجابية تسعد الشعب المغربي".

وتأهل منتخب المغرب لدور ربع النهائي بعد الفوز بصعوبة على منتخب مالاوي بنتيجة 2 - 1 فى دور الـ 16. 

فيما تأهل المنتخب الوطني المصرى إلى ربع النهائي بعد فوزه على منتخب كوت ديفوار بركلات الترجيح 5-4 بعد التعادل السلبي فى الوقتين الأصلى والإضافى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة