أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ الوادى الجديد يكافئ لجنة استرداد الأراضى تقديرا لجهودهم فى العمل

الجمعة، 28 يناير 2022 03:36 م
محافظ الوادى الجديد يكافئ لجنة استرداد الأراضى تقديرا لجهودهم فى العمل اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد
الوادى الجديد – ماهر البهنساوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، صرف مكافأة مالية لأعضاء لجنة استرداد الأراضي تقديراَ لجهودهم وتفانيهم العمل.

وأشاد المحافظ  في بيان صحفي نشرته الصفحة الرسمية للمحافظة، اليوم الجمعة، بالمتابعة المستمرة لإزالة جميع أشكال التعدي على أراضي الدولة سواء بالزراعة أو البناء، والحفاظ على حق الدولة والشعب، موجهاَ بمنح مكافأة مالية لأعضاء اللجنة تقديراَ لجهودهم وتفانيهم في تحقيق هذا الانجاز .

وأضاف أنه جرى توجيه الشكر والتقدير لجميع أعضاء لجنة استرداد أراضي الدولة بالمحافظة، لتحقيق أعلى نسبة في استرداد الأراضي الزراعية على مستوى الجمهورية خلال الموجة 19 من الإزلات بحسب ما أعلنه مساعد وزير التنمية المحلية..

وكان خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية والمتحدث باسم الوزارة، أعلن أن أكثر المحافظات التى تم استرداد أراضي زراعية فيها هى محافظة الوادى الجديد ويليها الشرقية والبحيرة والمنوفية، مشيرا إلى  إنه يتم تنفيذ الموجة الـ19 لإزالة التعديات على أراضى الدولة المصرية فى مختلف المحافظات، مضيفا أنه يتم إزالة التعديات على أراضى الدولة سواء كان تعدى بالبناء أو تعدى بالزراعة، وهناك متابعة مستمرة لوقف استنزاف الرقعة الزراعية بالتعديات.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية أيه عبد الرحمن عبر برنامجها الحقيقة المذاع على قناة إكسترا نيوز: "الموجة الـ19 مقسمة لثلاثة مراحل، المرحلة الأولى والتى تنتهى الأسبوع المقبل، والمرحلة الثانية تبدأ 6 فبراير وتنتهي 26 فبراير والمرحلة الثالثة تبدأ 6 مارس وتنتهى 26 مارس، والأسبوع الأول من المرحلة الأولى من الموجة الـ 19 أسفرت عن استرداد 550 ألف متر مربع في جميع المحافظات بإزالة 3061 حالة تعد، كما تم إزالة 432 حالة تعد على أراضي زراعية بمساحة 2488 فدانا خلال أسبوع واحد فقط ".

وتابع: "هناك لجنة عليا لاسترداد أراضي الدولة وتلك اللجنة متواجدة على مستوى المحافظات لمتابعة استرداد أملاك الدولة حال التعدى".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة