أكرم القصاص - علا الشافعي

لو بتعانى من قلة النوم.. افحص عادات نظامك الغذائي ولا تتخطى وجبة الإفطار

الجمعة، 28 يناير 2022 10:00 ص
لو بتعانى من قلة النوم.. افحص عادات نظامك الغذائي ولا تتخطى وجبة الإفطار أنماط النوم المضطربة
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل الدراسات والخبراء التأكيد على أهمية اتباع نظام غذائي صحي للوقاية من الأمراض المزمنة مثل الاضطرابات الأيضية والسكري وأمراض القلب ومشاكل الكلى والكبد، ولكن الآن، امتد هذا ليشمل النوم، حيث إن جودة النوم التي تحصل عليها تتأثر أيضًا بشكل كبير بنظامك الغذائي.

وفقا لتقرير موقع " express"، قم بإدراج بعض الطرق لمنع النظام الغذائي من أن يكون له تأثير سلبي على دورة نومك.

تجنب تناول الطعام في وقت قريب جدًا من وقت النوم:
 

 وفقًا لخبراء النوم، فإن تناول الوجبة الأخيرة قبل ساعات قليلة من موعد النوم يمكن أن يساعد في الإفراز الطبيعي للميلاتونين - وهو هرمون يساعدك على الانجراف إلى نوم عميق وهادئ، إذا كنت تأكل الكثير من السعرات الحرارية قبل النوم مباشرة ، فقد يتداخل ذلك مع أنماط نومك، هذا ضروري أيضًا للأشخاص الذين يعانون من مشاكل حرقة المعدة.

لا تفوت وجبة الإفطار:
 

تخطي وجبة الإفطار ليس خطوة ذكية إذا كنت تتعامل مع مشاكل النوم، ووفقًا لدراسة أجريت عام 2018 ، تحسنت جودة النوم ومدته لدى الأشخاص الذين تناولوا وجبة الإفطار مقارنةً بمن تخطوا هذه الوجبة في اليوم، تحتوي وجبة الإفطار المتوازنة على عناصر غذائية مثل البروتينات والكربوهيدرات المعقدة والألياف والكالسيوم وبعض الدهون الصحية.

تأكد من الحصول على سعرات حرارية كافية:
 

عدم التزود بالوقود الكافي أو بالنسب الصحيحة يمكن أن يساهم أيضًا في أنماط النوم المضطربة، عند القيام بذلك ، قد يختلط الجسد بين الجوع والعطش والإرهاق ، مما يؤدي إلى تأخير وتعطيل أنماط النوم الطبيعية. لذلك يحذر الخبراء من حرمان جسمك من التغذية التي يحتاجها ليعمل بشكل صحيح أثناء النهار وينام جيدًا في الليل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة